;

زلزال تايوان: ممرضات يتكاتفن لإنقاذ حياة أطفال حديثي الولادة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أبريل 2024
زلزال تايوان: ممرضات يتكاتفن لإنقاذ حياة أطفال حديثي الولادة

وثقت كاميرات المراقبة من أحد مستشفيات تايوان لقطات مؤثرة، لتكاتف عدد من الممرضات للحفاظ على حياة الأطفال حديثي الولادة بينما يهز زلزال تايوان جدران المستشفى.

في مقطع الفيديو المتداول على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي، ظهرت الممرضات في وحدة الأطفال حديثي الولادة وهم يهرعون ببطولة وشجاعة وحُسن تصرف، لحماية الأطفال في حاضناتهم خلال الزلزال الذي ضرب تايوان. ويصور الفيديو التحرك السريع للممرضات أثناء إمساكهن بأسرّة الأطفال حديثي الولادة، مما يضمن سلامة الأطفال وسط الهزات.

ويظهر الفيديو مشهدا دراميا مثيراً للإعجاب في وحدة الولادة بالمستشفى. عندما يبدأ المبنى في الاهتزاز، تبدأ أربع ممرضات في العمل جنباً إلى جنب وكانت أولويتهم واضحة خلال المقطع: حماية الأطفال حديثي الولادة. ووثق المقطع الممرضات وهن يتدافعن لتثبيت الأسرة، وتتجه أعينهم نحو نافذة قريبة، وهو مصدر محتمل للحطام المتطاير الذي يمكن أن يعرض الأطفال للخطر، وذلك وفقًا لبي بي سي.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو والصور التي توثق لحظات وقوع الزلزال، من جميع أنحاء البلاد والتي شاركها الأشخاص الذين عانوا من الزلزال.

وفي أحد المقاطع الأخرى، ظهر رجل وهو يكافح للخروج من حمام سباحة على سطح أحد المباني بينما تتدفق المياه بعنف، حيث تحولت مياه حمام السباحة إلى أمواج عاتية بفعل الزلزال.

وفي مقطع آخر، تلتقط كاميرا الويب ثلاث قطط وهي تركض في حالة من الفوضى بينما تهتز الشقة من جانب إلى آخر.

قُتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من ألف آخرين، جراء زلزال تايوان الذي ضرب البلاد يوم الأربعاء وألحق أضرارا بعشرات المباني وأدى إلى إصدار تحذيرات من تسونامي امتدت إلى اليابان والفلبين.

ويعتقد أن عشرات الأشخاص، لا يمكن الوصول إليهم في المناطق التي عزلتها الانهيارات الأرضية الهائلة الناجمة عن الزلزال، والعديد منهم في أنفاق تقطع الجبال التي تقسم الجزيرة من الشمال إلى الجنوب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه