;

مصرية تنقذ سيدتين و4 أطفال من الغرق بعد انقلاب سيارتهم في المياه

  • تاريخ النشر: السبت، 21 يناير 2023 آخر تحديث: الأحد، 22 يناير 2023
مصرية تنقذ سيدتين و4 أطفال من الغرق بعد انقلاب سيارتهم في المياه

أماني محمد، هو اسم لن ينساه أهالي مركز منيا القمح في محافظة الشرقية، مصر، بعد أن أنقذت بشجاعة استثنائية، سيدتين و4 أطفال من الموت غرقاً، بعد انقلاب سيارتهم في حادث كاد أن يودي بحياة ستة أشخاص.

شجاعة أماني، ما زالت تلهم أهالي منيا القمح في محافظة الشرقية رغم مرور أيام على الواقعة، التي شهدتها المنطقة الواقعة على شاطئ ترعة المياه التي تمر في منطقة أبو طبل بدائرة مركز منيا القمح.

تبدأ قصة أماني، برؤية تجمع من الأهالي، أثناء استقلالها توكتوك، للتساءل عن السبب، فيخبرها أحدهم، بأن هناك سيارة انقلبت في المياه، لتقول "ربنا يعوض على صاحبها، أهم شيء أنه لا يوجد مصابين"، ليخبرها أحدهم أن السيارة بها سيدتين وأطفال، عندها تصرفت أماني بسرعة وبشجاعة استثنائية، حيث بحثت عن حديدة وقفزت في المياه بسرعة، وسط استعجاب الموجودين، من تعريض نفسها للخطر، بينما لم يتحرك أي شخص آخر لإنقاذ العائلة المنكوبة.

وصلت أماني لمكان السيارة وكسرت الزجاج الخارجي وبدأت في إخراج السيدتين والأطفال والذين كانت بطونهم منتفخة من المياه التي ابتلعوها، حسب وصف أماني. وبدأت على الفور بالقيام بالإسعافات الأولية لهم، بناءاً على خبرتها في مجال التمريض، حيث ساعدت الأطفال الذين يعانون من ضيق في التنفس بسبب استنشاق كميات كبيرة من المياه حتى وصول سيارات الإسعاف. بينما أصيبت أماني بجرح في اليد أثناء ذلك، حسبما ذكرت بعض المواقع المصرية.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع القصة وأبدوا انبهارهم بالشجاعة الاستثنائية لبطلة القصة، وأشادوا بدورها في إنقاذ حياة 6 أشخاص.