;

شاهدوا ردة فعل فيل صغير يجرب شرب المياه بالخرطوم لأول مرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2022
شاهدوا ردة فعل فيل صغير يجرب شرب المياه بالخرطوم لاول مرة

مقاطع فيديو لحيوانات تقدم معاني رائعة وممتعة تكفي لقضاء يومك بمزاج أفضل، أحد هذه المقاطع هو فيلاً يتعلم شرب الماء باستخدام جذعه بينما تقف الفيل الأم في مكان قريب تشاهده.

فيل يشرب لأول مرة بجزعه

شارك الفيديو الرائع للفيل الصغير الذي يجرب لأول مرة سحب المياه من خلال الخرطوم الصغير بواسطة مستخدم يُدعى Robert E Fuller على Twitter، يُظهر الفيديو الفيل الصغير يرش الماء بجذعه بينما يحاول معرفة كيفية استخدام الجزع لهذا الغرض. يستمر في رش الماء في كل مرة يشرب فيها الماء من النهر مما يجعل المشهد رائعاً.

كتب أحد رواد تويتر التعليق "مجرد فيل صغير. تعلم كيفية استخدام جزعه" منذ مشاركته حصد الفيديو أكثر من 7.4 ألف مشاهدة وأكثر من 1400 إعجاب، كثيرًا ما تتم مشاركة مقاطع فيديو للحيوانات البرية على وسائل التواصل الاجتماعي ويحبها المشاهدون أيضًا.

انتشر مقطع فيديو مؤخرًا على الإنترنت أظهر عائلة من الأسود المهيبة. تم التقاط الفيديو في حديقة جير الوطنية في ولاية غوجارات والتي تضم عددًا كبيرًا من الأسود الآسيوية. وشوهدت القطط الكبيرة وهي تسترخي في الغابة في اللقطات. هناك أيضًا العديد من الأشبال في العائلة وقد لوحظ أنهم يستمتعون.

شارك مسؤول الغابات الهندي باروين كسوان مقطع الفيديو على تويتر بمناسبة يوم الأسد العالمي. أثناء مشاركة الفيديو كتب: "هنا عائلة جميلة من الملوك والملكات من غابة جير في الهند"

الفيل

تعد الفيلة من الحيوانات آكلة الأعشاب والجذور والفاكهة ويستخدم الفيل خرطومه لتفكيك الطعام ووضعه في الفم ويستطيع الفيل البالغ تناول كميات كبيرة جدا من الطعام تصل إلى قرابة 136كغ في اليوم الواحد ويشرب عن طريق سحب ما يقارب من 10 لترات مياه بواسطة خرطومه ثم دفع الماء باتجاه الفم.

يترك الذكور مجموعات عائلاتهم عند بلوغهم سن البلوغ وقد يعيشون بمفردهم أو مع ذكور آخرين، تتفاعل الفيلة البالغة في الغالب مع مجموعات العائلة عند البحث عن رفيق.

ويدخلون حالة من زيادة هرمون التستوستيرون والعدوانية المعروفة باسم Musth مما يساعدهم على السيطرة على الذكور الآخرين بالإضافة إلى النجاح الإنجابي.

وتعتبر العجول محور الاهتمام في مجموعات أسرهم وتعتمد على أمهاتها لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، يمكن أن تعيش الأفيال حتى 70 عامًا في البرية، يتواصلون باللمس والبصر والشم والصوت.

وتستخدم الأفيال الأشعة تحت الصوتية والاتصالات الزلزالية عبر مسافات طويلة، تم مقارنة ذكاء الفيل مع ذكاء الرئيسيات والحيتانيات يبدو أن لديهم وعيًا ذاتيًا ويبدو أنهم يظهرون التعاطف مع أفراد الأسرة المحتضرين والمتوفين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه