;

بالفيديو: نيزك يضيء السماء فوق شمال فرنسا في مشهد مذهل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
بالفيديو: نيزك يضيء السماء فوق شمال فرنسا في مشهد مذهل

ضرب نيزك، الغلاف الجوي للأرض في الساعات الأولى من يوم الاثنين فوق شمال فرنسا مما أحدث تأثيرًا مذهلاً وثقته العديد من مقاطع الفيديو والصور.

النيزك الذي يبلغ طوله 1 متر والذي أطلق عليه اسم Sar2667 شوهد قبل الساعة 03:00 بتوقيت جرينتش بقليل صباح يوم الاثنين. وكتبت وكالة الفضاء الأوروبية على تويتر أنها كانت "علامة على التقدم السريع في قدرات اكتشاف الكويكبات".

كتب شاهد عيان تعليقاً على الحدث "أضاء السماء بوميض وردي، كان مذهلاً". بينما كتب آخر "لقد وقفت عند نافذتي وشغلت هاتفي للتصوير. لم أكن أتوقع الكثير لكنه كان مذهلاً حقًا".

إنها المرة السابعة فقط التي يتم فيها التنبؤ مسبقًا بصدمة نيزك. تم اكتشاف آخر نيزك قبل أن يضرب الأرض بقليل، 2022 WJ1، الذي دخل الهواء فوق كندا في 19 نوفمبر 2022.

وقالت الوكالة في وقت سابق إن الجسم من المتوقع أن "يضرب بأمان" الغلاف الجوي للأرض بالقرب من مدينة روان الفرنسية. وقالت منظمة النيزك الدولية وهي منظمة غير ربحية مقرها بلجيكا، إن الجسم كان سيدخل على بعد حوالي 4 كيلومترات، من الساحل الفرنسي وسيحدث تأثير "كرة نارية".

النيزك هو ما يحدث عندما تحترق قطعة صغيرة من كويكب أو مذنب، تسمى النيزك، عند دخولها الغلاف الجوي للأرض. ووفقًا لوكالة الفضاء الأوروبية، يسافر حوالي 30،600 في مدار يجعلهم قريبين من كوكب الأرض. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه