;

مكان يمكنك استخراج الماس منه والاحتفاظ به.. حقق حلم الثراء

في "كريتر أوف دايموندز" يمكن للزوار التنقيب عن الألماس والاحتفاظ بما يجدونه

  • تاريخ النشر: السبت، 09 مارس 2024
مكان يمكنك استخراج الماس منه والاحتفاظ به.. حقق حلم الثراء

هل تعلم أن هناك مكانًا في الولايات المتحدة يمكنك فيه التنقيب عن الألماس والاحتفاظ بما تجده؟ في منتزه كريتر أوف دايموندز (Crater of Diamonds State Park) بولاية أركنساس في الولايات المتحدة الأمريكية، يمكن للزوار التنقيب عن الألماس والاحتفاظ بما يجدونه. بالفعل ما تقرأه حقيقيًا وليس من وحي خيال الكاتب أو مؤلف لأحد أفلام الخيال العلمي.

يعتبر منتزه كريتر أوف دايموندز الحكومي، في أركنساس، واحد من الأماكن القليلة في العالم حيث يمكن لأي شخص البحث عن الألماس والأحجار الكريمة الأخرى في حقل عام. وفي بعض الأحيان، يوفق بعض الناس بشكل غير عادي، حيث عثر ذات مرة سائح فرنسي يدعى جوليان نافاس، على ماسة بنية اللون تزن 7.46 قيراطًا، وهي الأكبر في المتنزه منذ عام 2020.

وقتها، أطلق نافاس على الماسة اسم كارين نسبة إلى خطيبته، وخطط لتقطيعها إلى قطعتين، واحدة لكل منهما.

الغريب أن السائح الفرنسي كان وقتها في زيارة إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى، وأثناء قيامه برحلة برية عبر البلاد، سمع عن المتنزه، وقرر زيارته كنزوة، ولم يكن لديه أي فكرة أنه سيحقق اكتشافًا سيغير حياته.

وفي التقرير التالي، نستعرض معكم قصة المنتزه وأبرز المعلومات عنه. وكذلك نروي قصة السائح الفرنسي الذي عثر بالصدفة على أكبر ماسة منذ عام 2020، خاصة أن قصته غريبة وتدعم فكرة الحظ ودوره في تغيير حياة الإنسان. وغيرها من التفاصيل الأخرى حول المنتزه.

منتزة الماس 1

منتزه كريتر أوف دايموندز الحكومي

يعد منتزه كريتر أوف دايموندز الحكومي، معلم جذب فريد في ولاية أركنساس، حيث يمكن لأي شخص التنقيب عن الألماس والاحتفاظ بما يجدونه. يقع المتنزه في موقع حفرة بركانية قديمة، حيث تشكلت الماسات منذ ملايين السنين، ويتم إحضار الألماس إلى السطح عن طريق التعرية والمطر، ويمكن العثور عليها على الأرض أو في التربة.

يفتح المتنزه للجمهور على مدار السنة، ويمكن للزوار البحث عن الألماس والمعادن الأخرى، مثل الكوارتز والجمشت والغرينيت واليشب.

كذلك، يوفر المتنزه أدوات ومعدات للإيجار، بالإضافة إلى البرامج التعليمية والمعارض. كما أن للمنتزه سياسة "الباحث يحتفظ بما يعثر عليه"، مما يعني أنه يمكن للزوار الاحتفاظ بأي ماس أو أحجار كريمة يجدونها، بغض النظر عن حجمها أو قيمتها.

يشتهر المتنزه بإنتاج بعض أكبر وأغلى الألماس في العالم، مثل "عمو سام" الذي يزن 40.23 قيراطًا، وهي أكبر ماسة تم العثور عليها على الإطلاق في الولايات المتحدة، وماسة "إسبيرانزا" التي تزن 8.52 قيراطًا والتي تم بيعها مقابل 200 ألف دولار في عام 2015.

جدير بالذكر إنه منذ افتتاح المتنزه عام 1972، تم اكتشاف أكثر من 75 ألف ماسة هناك، وتم تسجيل أكثر من 11 ماسة حتى الآن هذا العام.

منتزة الماس 2

قصة الفرنسي المحظوظ كاملة

كان جوليان نافاس، من باريس، في زيارة للمرة الأولى إلى الولايات المتحدة لمشاهدة إطلاق صاروخ في فلوريدا. بعد الإطلاق، قرر استكشاف أجزاء أخرى من البلاد، بما في ذلك نيو أورلينز. وهناك، سمع عن منتزه كريتر أوف دايموندز الحكومي، وهو عبارة عن حقل مساحته 37.5 فدانًا، يمكن للزوار فيه البحث عن الألماس والأحجار الكريمة الأخرى.

فتنته الفكرة وقرر زيارة المتنزه في 11 يناير. وعندما وصل إلى هناك حوالي الساعة 9 صباحًا واستأجر مجموعة صيد الألماس، والتي تتضمن مجرفة ودلو وغربال. بدأ الحفر في التربة الموحلة، على أمل العثور على شيء لامع. والتقط بعض الصخور التي بدت غريبة ومثيرة للاهتمام ووضعها في جيبه.

بحث لعدة ساعات، حتى قرر التوقف والتحقق مما وجده. وعندما أخذ صخوره إلى مركز اكتشاف الماس التابع للمنتزه، حيث يساعد الموظفون الزوار على تحديد اكتشافاتهم وما إذا كانت مفيدة أم لا. هناك، علم أن إحدى الصخور كانت في الواقع ماسة بنية اللون تزن 7.46 قيراطًا، وهي الأكبر التي عثر عليها في المتنزه منذ عام 2020.

كانت الماسة مستديرة ولونها بني مثل الشوكولاتة الداكنة. وفور استلامها، أطلق عليها نافاس اسم "ماسة كارين"، نسبة إلى خطيبته. وقال إنه سعيد ومتحمس للغاية وأنه يريد مشاركة الخبر مع خطيبته وابنته. كما قال إنه يخطط لتقطيع الماسة إلى قطعتين، واحدة لكل منهما.

منتزة الماس 3

مزايا إيجاد الماس

يمكن أن يجلب العثور على ماسة في منتزه كريتر أوف دايموندز الحكومي، العديد من الفوائد للزوار المحظوظين. وفي السطور التالية، نستعرض معكم أبرز المميزات التي تعود من البحث عن الماس في هذا المنتزه:

. يمكنهم الاحتفاظ بالماسة كتذكار أو هدية أو قطعة مجوهرات.

. يمكنهم بيع الماسة وكسب بعض المال، حيث تم بيع بعض الألماس الموجود في المتنزه بأسعار عالية في السوق.

. يمكنهم أيضًا التبرع بالماس إلى المتنزه أو المتحف والمساهمة في المعرفة العلمية والتاريخية للماس.

ولكن ربما تكون أهم فائدة للعثور على ماسة في المتنزه هي التجربة نفسها، حيث يعد العثور على ماسة حدثًا نادرًا ومثيرًا يمكن أن يخلق ذكريات وقصصًا دائمة. كما يمكن أن تلهم الندوات التثقيفية التي تحدث هناك البعض بأهمية الطبيعة والجيولوجيا. إنه نشاط ممتع وتعليمي للعائلات والأصدقاء، ويمكن أن يضمن الاستمتاع بالطبيعة وتعلم شيء جديد.

كيف يتم تقييم قيمة الماس؟

يعتبر الماس رمزًا للحب والجمال والثروة، ورحلة عبر التاريخ والجمال. لكن تقييم قيمة الماس يختلف حسب بعض العوامل والمحددات، والتي نستعرضها في السطور التالية:

الوزن

كلما زاد وزن الماس، ارتفعت قيمته.

اللون

الألماس عديم اللون هو الأكثر قيمة، يليه الألماس الأبيض، ثم الألماس الملون.

الوضوح

كلما كان الماس أكثر وضوحًا، ارتفعت قيمته.

القطع

تحدد كيفية قطع الماس بريقه وجماله، وبالتالي قيمته.

في النهاية، يمكن القول إن منتزه كريتر أوف دايموندز الحكومي، الموجود في ولاية أركنساس بالولايات المتحدة الأمريكية، هو مكان سحري يمكن أن يتحقق فيه حلم الثراء فجأة بالعثور على الماس، ذلك الحجر الكريم الذي أبهر البشر منذ آلاف السنين، ببريق فريد ولون ساحر يضفي على من يرتديه رونقًا خاصًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه