;

قواعد غريبة وصارمة داخل المدارس في الصين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 سبتمبر 2021
قواعد غريبة وصارمة داخل المدارس في الصين

لكل دولة حول العالم، عاداتها الخاصة خلال المراحل التعليمية المختلفة، وتعتبر الصين نموذج قوي يتم الإشارة له في طريقة التعليم بسبب الكثير من القواعد الغريبة والصارمة التي يتم تطبيقها هناك على الطلاب والمعلمين.

التعليم في الصين

لا تحتوي العديد من المدارس الصينية على تدفئة مركزية، لذلك يترك المعلمون والطلاب معاطفهم في الشتاء التدفئة المركزية موجودة فقط في شمال البلاد.

 تم بناء المباني في وسط وجنوب الصين من أجل مناخ دافئ، مما يعني أنه في فصل الشتاء، عندما تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 32 درجة فهرنهايت، تكون مكيفات الهواء الوسيلة الوحيدة للتدفئة.

الزي المدرسي متشابه في أغلب المدارس ويتكون من بدلات رياضية مع بنطال واسع وسترة، تصميمهم مشابه باستثناء الألوان وشعارات المدرسة .

جميع مباني المدرسة محصورة ببوابات حديدية كبيرة تغلق في جميع الأوقات يتم فتحها فقط للسماح لتلاميذ المدارس بالخروج.

معلومات غريبة عن التعليم في الصين

المدارس في الصين تمارس الاحماء كل يوم وليس مرة واحدة في اليوم وتقوم بعمل تشكيلة عامة، يبدأ صباح المدرسة النموذجي بالإحماء، ثم ينتقل إلى التشكيلة حيث يتعلم الأطفال الأخبار الرئيسية ويرون علم المدرسة أو الولاية مرفوعًا.

 يقوم جميع الأطفال بتمارين العين بعد الدرس الثالث حيث يضغطون على نقاط خاصة على أجسادهم لموسيقى الاسترخاء وصوت المعلم المسجل.

بالإضافة إلى التمرين الصباحي، هناك أيضًا يوم بعد الظهر في حوالي الساعة 2 مساءً، تبدأ الموسيقى في العزف، ويتدفق جميع الأطفال من فصولهم الدراسية إذا لم يكن هناك مساحة كافية بالداخل ويبدأون في رفع أذرعهم إلى الجوانب والصعود والقفز.

الاستراحة الكبيرة، وهي أيضًا استراحة الغداء، تستغرق عادةً ساعة كاملة، خلال هذا الوقت، يتمكن الأطفال من تناول الطعام معاً.

يحصل المعلمون في جميع المدارس على وجبات غداء مجانية، ويكون الغداء تقليدي مكون من طبق لحم، خضار، بعض الأرز ووعاء من الحساء، بينم تقدم المدارس الخاصة باهظة الثمن الفواكه والزبادي.

تمارس بعض المدارس الابتدائية وقت قيلولة لعدة دقائق بعد استراحة الغداء.

المدارس في الصين

العديد من المدارس تأخذ العقوبات الجسدية كأمر مسلم به. قد يضرب المعلم الطالب بيده أو بالمسطرة لخطأ ما كلما كانت المدرسة بعيدة وبسيطة، زاد حدوث هذا النوع من العقاب

يوجد ملصق تصنيف أكاديمي معلق في كل فصل دراسي يعطي حافزًا للدراسة بجدية أكبر فمثلاً يتلقى الطالب نجمة من لون معين أو نقاط إضافية للحصول على إجابة صحيحة أو سلوك نموذجي، بينما يؤدي التحدث أثناء الدروس وسوء السلوك إلى فقدان النجوم والنقاط.

يتم تحديث ترتيب الطلاب يوميًا ويكون مرئيًا للجميع على مخطط خاص على السبورة فهي بمثابة مسابقة مفتوحة.

يدرس الأطفال الصينيون أكثر من عشر ساعات في اليوم تبدأ الدروس عادةً في الساعة 8 صباحًا وتنتهي في الساعة 3-4 مساءً، ثم يعود الأطفال إلى المنزل ويقومون بمهامهم المنزلية التي لا تنتهي حتى الساعة 9-10 مساءً.

تنقسم المدارس إلى مدارس عامة وخاصة. قد تصل تكلفة الدراسة في مدرسة خاصة إلى 1000 دولار شهريًا، لكن مستوى التعليم هناك أعلى من ذلك بكثير.

تعلم لغة أجنبية هو موضوع مهم بشكل خاص هناك، فصلين أو ثلاثة من فصول اللغة الإنجليزية يوميًا، ويتحدث طلاب مدارس النخبة بالفعل اللغة بحرية في سنتهم الخامسة أو السادسة.

أينما يدرس الأطفال الصينيون  سواء كانت مدرسة كونغ فو أو مدرسة عادية ، فإنهم يتبنون ثلاث سمات رئيسية من الطفولة المبكرة وهيمهارة العمل الجاد والانضباط واحترام من هم فوقهم في العمر أو المنصب.

 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه