;

الصين تفرض قيوداً صارمة لمكافحة إدمان الأطفال للإنترنت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 أغسطس 2023
الصين تفرض قيود صارمة لمكافحة إدمان الأطفال للإنترنت

بموجب فرض قيود جديدة، سيتم منع الأطفال والمراهقين الصينيين من الاتصال بالإنترنت ليلاً وسيتم تقييد استخدام هواتفهم الذكية بهدف مكافحة إدمان الإنترنت.

بموجب القيود الجديدة، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 2 سبتمبر، سيتم منع أي شخص يقل عمره عن 18 عاماً من الوصول إلى الإنترنت باستخدام جهاز محمول بين الساعة 10 مساءً والساعة 6 صباحاً.

سيتم أيضًا فرض نظام متدرج لإدارة وقت استخدام الهاتف الذكي، يمتد بحد أقصى 40 دقيقة يوميًا لمن تقل أعمارهم عن ثماني سنوات وساعة إلى ساعتين لمن تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا.

القواعد الجديدة، التي اقترحتها إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين (CAC)، تعد من أكثر القواعد صرامة في العالم.

وقالت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين، إن هذه القيود ستعمل على "تحسين الدور الإيجابي للإنترنت وخلق بيئة أفضل ومنع مشاكل إدمان الإنترنت للقصر والتدخل فيها وتوجيه القاصرين لتكوين عادات جيدة لاستخدام الإنترنت".

وأضافت أن الإجراءات ستبنى على الجهود الحالية لتعزيز حماية القصر من الإنترنت، بما في ذلك "إثراء المحتوى المناسب للفئة العمرية" وتقليل "تأثير المعلومات السيئة".

اتبعت سلطات بكين تنظيمًا موسعًا لقطاع التكنولوجيا المحلي في السنوات الأخيرة ويرجع ذلك جزئياً إلى المخاوف بشأن المخاطر التي تشكلها التكنولوجيا الرقمية على الشباب.

ويشير قرار يوم الأربعاء إلى استمرار حملة بكين للتضييق على عمالقة التكنولوجيا المحليين. حيث تراجعت أسهم العديد من شركات الإنترنت الصينية الرائدة يوم الأربعاء بعد إعلان القيود الجديدة، مع انخفاض أسهم شركة تينسينت المدرجة في هونج كونج بنسبة 3.0٪. وفي الوقت نفسه، شهدت أسهم البحث على الويب والذكاء الاصطناعي والخدمات عبر الإنترنت العملاقة بايدو انخفاضًا بنسبة 3.75 في المائة خلال التداول في هونغ كونغ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه