;

مسابقة ترتيب الأسرة.. منافسة غريبة بين موظفي الفنادق في الصين بالفيديو

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2023
مسابقة ترتيب الأسرة.. منافسة غريبة بين موظفي الفنادق في الصين بالفيديو

يعقد قطاع الضيافة في الصين بشكل دوري مسابقات غريبة، حيث يُطلب من المتسابقين ترتيب الأسرّة لعرض مهارة موظفي الفنادق وتحفيز الباقيين على تحقيق نفس المستوى من الاحترافية والدقة.

من أجل التأكد من جودة خدمات الضيافة، تطلب الفنادق الفاخرة الصينية من موظفيها الخضوع لتدريب مكثف على "ترتيب الأسرّة"، ويتمكن أفضلهم من المشاركة في مسابقات ترتيب الأسرّة التي تستضيفها سلسلة فنادق، أو تقام في أحد المؤتمرات الإقليمية أو على المستوى الوطني.

وهذه المسابقات على الرغم من غرابتها، إلا أنها ليست مزحة! حيث يجب أن يكون المشاركون محترفين في مهنتهم حتى تتاح لهم الفرصة لإقناع هيئة المحلفين بأنهم يستحقون الفوز.

وبصرف النظر عن السرعة في ترتيب السرير، يحصل المتسابق الأول الذي ينهي السباق على نقاط إضافية، كما يتعين على المنافسين الالتزام بقواعد محددة والتأكد من أنهم يولون اهتمامًا كبيرًا بالتفاصيل.

انتشر مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من مسابقة ترتيب الأسرة الأخيرة في الصين، ويظهر في مقطع موظفين يتقاتلان في سباق ساحر لترتيب أسرتهما، ووضع ملاءات السرير بأناقة في حركة واحدة سلسة، والتأكد من عدم وجود تجاعيد أثناء وضعها تحت المرتبة، ووضع غطاء اللحاف وأخيرًا وضع أكياس الوسائد.

كما أنه يوجد العشرات من مقاطع الفيديو من مسابقات ترتيب الأسرّة في جميع أنحاء الصين، مما يشير إلى أن هذا النوع من المنافسة يعد أمرًا هاماً في الدولة الآسيوية.

وأخيرًا وليس آخرًا، يتم تسجيل السلوك والأناقة وسلاسة الحركات للمتسابقين أيضًا من قبل الحكام. حيث يمكن للمتنافسين السير بسرعة كبيرة حول السرير للانتهاء في أسرع وقت ممكن، لكن لا ينبغي أن يركضوا أبدًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه