;

هذا ما يحدث داخل المدارس حول العالم: مناهج ومباني غير تقليدية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 سبتمبر 2021
هذا ما يحدث داخل المدارس حول العالم: مناهج ومباني غير تقليدية

يبحث الآباء دائماً عن أفضل المدارس، التي تقدم مناهج دراسية جديد ومختلفة، يتناسب مع العالم الخارجي، حتى لا يجدوا الطلاب صعوبة في التواصل مع الآخرين، بعد التخرج من المدرسة والذهاب للجامعة.

سنأخذك في التقرير التالي إلى بعض القواعد الغريبة ومباني المدارس حول العالم، الذي يكون جزء منها مأساوي، الجزء الآخر يحاولون البحث عن فرصة أمنة، لتحقيق المساواة في التعليم، بين الملايين حول العالم.

أغرب أشكال المدارس حول العالم

مدارس القوارب في بنجلادش

تواجه بنجلادش الكثير من المشكلات المتعلقة بالبيئة، نظرًا للتغير الشديد في المناخ، هذا الأمر الذي يسبب بعض المشكلات على أمن الطلاب، من ناحية الذهاب لمبنى المدرسة، لذلك يلجؤون إلى فكرة القوارب في المياه، حتى تكون منعزلة وبعيدة عن تغيرات المناخ.

رحلة لمدة خمس ساعات في الجبال

في مقاطعة سيشوان الصينية، يحتاج الطلاب 5 ساعات على الأقل، حتى يتمكنوا من الوصول للمدرسة، هذه الرحلة التي تبدو شاقة ومرهقة بدرجة كبيرة، إذ يقومون بتسلق الجبال، من خلال السير في ممر ضيق بشكل خطير.

مدرسة في الملعب في الأرجنتين

هل برأيك إذا كان يومك الدراسي داخل أستاذ الأمر سيكون ممتعاً؟، هذا ما يحضره معظم الطلاب في الأرجنتين، من خلال الجلوس في ملعب كرة القدم، مبني على طراز عالمي، إذ يتم تحديد موعد خاص لدراسة المنهج الدراسي، ثم بعد ذلك ممارسة رياضة كرة القدم.

مدرسة تحت الأرض

يتواجد مبنى هذا المدرسة في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تم بناءه خلال الحرب العالمية، للحماية من هجمات العدو، لكن قرر سكان الحي اللجوء لفكرة غير تقليدية، من خلال تحويل هذا المبنى بالذكريات الحزينة، إلى مكان لتعليم ورعاية الأطفال.

مدرسة الاسترخاء في الدنمارك

لا يشترط أن يجلس الطالب بشكل مستقيم، طوال فترة اليوم الدراسي، هذه القاعدة التي تم محوها في الدنمارك، لكي يتمكن الطالب من الاسترخاء، من خلال الجلوس على أريكة تشبه شكل الطبلة، تحتوي على وسائد مريحة تساعد الطالب على التأمل والاسترخاء.

مدرسة في محطة القطار في الهند

بسبب القيود المالية التي يعاني منها الكثيرون، يحاول البعض تقديم المساعدات لدى الآباء، الذين يعجزون على دفع مبالغ في التعليم.

لذلك، يقوم المعلمون بعض المساعدات، من خلال الجلوس في محطات المترو، لمدة زمنية حوالي ساعتين، حتى يتمكن الطلاب من التعليم.

مدرسة التكنولوجيا في فليبين

من ضمن المدارس التي تقدم مناهج دراسة مختلفة، من خلال مدرسة تسمى المستقبل، التي تعتمد على الأساليب المختلفة في مجال التعليم.

كما إنها تتضمن بداخلها العديد من الأجهزة الحديثة، التي تمكن الطلاب من التعليم بشكل جيد، دون حدوث بعد العوائق التي تمنعهم من إنجاز مرحلة التعليم.

الطلاب هم من يضعون القواعد

في أحد المدارس في بركلين في الولايات المتحدة الأمريكية، مسموح للطلاب أن يختار فصله الدراسي، كما يتيح لهم فرصة الابتعاد والحضور عن المدرسة، دون فرض قواعد على الطلاب.

كما يسمح للطلاب بختيار موعد حضورهم، بالإضافة إلى القدرة على التنزه والتجول، وأخذ قيلولة خلال الفصل الدراسي، حتى لا يشعر الطالب بضغوط.

مدرسة الكهف

هذه المدرسة الصينية، التي تضمن حوالي 200 طالب، لكنهم يحرصون على اختيار الطلاب الذين يعانون من بعض المشكلات، المتعلقة بنقص الماء والغذاء وغيرها من ضروريات الحياة.

مدرسة لتعليم السحر

تتواجد هذه المدرسة في ولاية ماساتشوستس، التي تقدم مناهج مختلفة وغير تقليدية على الإطلاق، من خلال تعليم قواعد السحر والشعوذة لدى الطلاب، إذ ينضم إليهم بشكل سنوي، 40 ألف طالب، من خلال الدورات على الإنترنت. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه