;

تلاميذ أسفل الطاولات بعد تبادل إطلاق النار بين عصابات مكسيكية بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022
تلاميذ أسفل الطاولات بعد تبادل إطلاق النار بين عصابات مكسيكية بالفيديو

في مقطع فيديو صادم، تم تصوير تلاميذ صغار خائفين وهم يختبئون تحت مكاتب الفصل الدراسي بعد أن وقعوا في مرمى نيران تبادل لإطلاق النار بين عصابات مكسيكية.

وقع الحادث المخيف في مدرسة ماريو سيلفا كورتيس الابتدائية في سونورا في المكسيك. بشكل مثير للصدمة، حيث تبادل رجال عصابات مكسيكية النيران في الشوارع خارج المدرسة وبدأوا في محاولة قتل بعضهم البعض. كانت إحدى المجموعات داخل سيارة دفع رباعي بيضاء، بينما كان الرجال الآخرون في الشارع. وكان إطلاق النار في كل مكان، كما أصاب جدران المدرسة أثناء ذلك.

حدث ذلك في الساعة 2 مساءً يوم الخميس 20 أكتوبر ويظهر مقطع فيديو للحادث المعلمين وهم يحاولون تهدئة طلابهم بينما ينصحونهم بالجلوس تحت مكاتبهم. كما يُسمع صوت طلقات الرصاص التي يتم إطلاقها بالقرب من المدرسة في الوقت الذي يواصل فيه الطلاب المذعورين المكوث أسفل مكاتبهم خوفاً من الإصابة.

لم يصب أي من التلاميذ، لكن بعض أعضاء العصابات أصيبوا، لكن لم يمت أحد. ويُذكر أنه كانت قد احتدمت المعركة بعد اندلاع حرب بين عصابة كابوركا ومجموعة لوس تشابيتوس في وقت سابق من هذا العام. هذا نابع من اعتقال زعيم كابوركا رافائيل كارو كوينتيرو مؤخرًا.

قال أحد أفراد مجموعة سونورا للسلامة العامة، بعد لحظات فقط من الهجمات "منذ لحظة كان هناك هجوم مباشر على طاقم مركبة، قتل فيه شخص وجرح اثنان، في إمبالمي" وأضاف "قوات الأمن من البحرية وشرطة الدولة والبلدية متواجدة في الموقع لحراسة المنطقة

وقامت وزيرة الأمن ماريا دولوريس ديل ريو بالاتصال بمدير مدرسة ابتدائية تقع بالقرب من مكان الحادث والتي تؤكد أن الطلاب بخير وسلام". "بالإضافة إلى المعلومات حول الأحداث في إمبالمي، نؤكد أن طلاب مدرسة ماريو سيلفا كورتيز الابتدائية قد تركوا الفصول الدراسية بالفعل وهم مع عائلاتهم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه