;

سيدتان تقفزان من الطابق التاسع للهروب من الحريق: لحظات تحبس الأنفاس

  • تاريخ النشر: السبت، 15 مايو 2021
سيدتان تقفزان من الطابق التاسع للهروب من الحريق: لحظات تحبس الأنفاس

 تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، غريب و يحبس الأنفاس، من أحد المدن الروسية يرصد ما قامت به سيدتين للهروب من حريق نشب في منزلهما.

وفي الفيديو الذي وثقه أحد السكاني المحليين، من مدينة إليكتروستال الروسية، فقد قررت السيدتين القفز من ارتفاع شاهق للهروب من النار التي اندلعت داخل المنزل.

ووفقاً للعديد من التقارير الصحافية، فقد قفزت سيدتان من شقتهما الكائنة في الطابق التاسع والواقعة في مدينة إليكتروستال، بعد اندلاع حريق كبير في شقتهما.

ووفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام، فإن الضحيتين لم تجدا مفرًا للنجاة من الموت إلا بالقفز من شقتهما الموجودة بالطابق التاسع ذات الارتفاع الشاهق، وعلى الفور تم  نقلهما إلى المستشفى للحصول على العلاج المناسب خاصة إنهم في حالة حرجة.

نصائح التعامل مع الحرائق

 هناك العديد من القواعد التي يتم الإعلان عنها من أجل  كيفية التعامل الجيد والسليم عند اندلاع حريق، وهنا يمكن الإشارة إلى:

في حالة تسريب الغاز، فصل الغاز من المفتاح الرئيسي لحين إغلاق جميع المحابس الفرعية، تشغيل الشفاطات في أماكن وضع الغاز.

خروج الأفراد من المبني وإخلاؤه، تحضير طفايات الحريق، عدم التدخين أو إشعال أى مصدر للشرار مع وضع استيكرات ممنوع التدخين.

إصلاح العطب من قبل مختص قبل استخدامه مرة أخرى، يوصى دائماً بتركيب أجهزة كاشف وإنذار للغاز، لا تستخدم المصعد اثناء عملية الهروب.

لحين وصول سيارة المطافئ ابحث عن الجهاز الذي يتسبب في نشوب حريق وافصل التيار الكهربائي عنه.

تجنب إلقاء المياه على الحريق الناتج عن ماس كهربائي كي لا تصاب بالصعق الكهربائي، ولا تستخدم المياه لإطفاء الحريق الناشب عن الزيوت، فالزيت سيتناثر ويتسبب في انتشار الحريق، وعوضا عن المياه يمكن استخدام الكثير من البيكنج صودا.

اضغط على أقرب جهاز إنذار حريق في طريق الخروج من البناية، وقبل الخروج اغلق جميع مصادر الغاز والكهرباء.