;

12 رهاب يمكن الإصابة به من خلال مشاهدة هذه الأفلام!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أبريل 2024
12 رهاب يمكن الإصابة به من خلال مشاهدة هذه الأفلام!

عادة ما تستغل أفلام الرعب أكبر مخاوفك وفي أغلب الأفلام تكون الشياطين والأشباح والقتلة المتعطشون للدماء هم أبطالها لأن معظمنا يخاف من هذه الشخصيات والخوف هنا قد يكون عقلانياً ويمكن أن نتشارك فيه جميعاً. ولكن ماذا عن الخوف من أشياء غير تقليدية؟ هذا هو الرهاب وهو خوف غير عقلاني ولا يمكن السيطرة عليه ويظهر عند تعرض المصاب به لموقف معين أو بالقرب من أشياء معينة. ومن المثير للاهتمام أن بعض الخبراء يعتقدون أن بعض أفلام الرعب يمكن أن تخلق مخاوف جديدة لدى بعض الناس.

على سبيل المثال، كان المهرجون مهنة تجلب البهجة لأي شخص يقابلهم. ومع ذلك، بعد العديد من أفلام المهرج القاتل، أصبح الجمهور أكثر رعبًا منهم.

حتى لو لم تكن تعاني من أي من أنواع الرهاب المذكورة في القائمة أدناه، فهناك احتمال كبير أن تؤدي مشاهدة أحد هذه الأفلام إلى جعلك أكثر توترًا بشأن هذه الأشياء أو المواقف.

رهاب المرتفعات

فيلم Fall

يشرع اثنان من الأصدقاء الباحثين عن الإثارة، بيكي وهنتر، في مغامرة مثيرة لتسلق برج التلفزيون B67 المهجور الذي يبلغ ارتفاعه 2000 قدم. بعد أن فقدت بيكي خطيبها بسبب حادث تسلق الجبل، يأمل الاثنان أن يساعدها هذا التسلق على البدء في التغلب على الخسارة المأساوية والاكتئاب المتفاقم. لسوء الحظ، تنشأ العديد من المشاكل أثناء شق طريقهم إلى القمة، وفي النهاية تقطعت بهم السبل دون أي طريق إلى الأسفل.

12 رهاب يمكن الإصابة به من خلال مشاهدة هذه الأفلام!

إن مشاهدة العناصر وهي تسقط من الأعلى، وتختفي ببطء على الأرض، والمشاهد المتكررة التي تظهر الارتفاع الشديد ستجعل بالتأكيد أي شخص يعاني من رهاب المرتفعات يتسارع نبضه أو ربما تخلق لدى البعض رهاب من المرتفعات.

رهاب البحر

فيلم 47 Meters Down

في حين يجد بعض الناس أن البحار والمحيطات تبعث الراحة، يشعر البعض الآخر بالرعب مما يكمن تحت السطح. في فيلم "47 مترًا للأسفل"، تسافر الأختان "ليزا" و"كيت" إلى المكسيك، حيث تلتقيان باثنين من السكان المحليين الذين يقدمون للفتيات عرضًا مثيرًا. وبعد قرار بالمخاطرة، والتسلق إلى قفص حيث يمكنهم إلقاء نظرة عن قرب على أسماك القرش، انقطع الكابل، مما تسبب في غرق القفص عميقًا في المياه المليئة بأسماك القرش. بعد فقدان الاتصال مع الرجال والحصول على كمية محدودة من الأكسجين، يتعين عليهم تشكيل خطة بسرعة إذا أرادوا البقاء على قيد الحياة.

12 رهاب يمكن الإصابة به من خلال مشاهدة هذه الأفلام!

يستغل هذا الفيلم العديد من المخاوف من خلال تصوير الظلام الشاسع والأصوات الغريبة للحيوانات المفترسة. من الصعب ألا تضع نفسك مكانهما، متخيلًا رعب كونك محاصرًا في قاع المحيط، دون أن تعرف ما الذي يكمن حولك.

رهاب الكلاب

فيلم Cujo

كوجو مقتبس من رواية الرعب لستيفن كينغ التي صدرت عام 1981 والتي تحمل نفس الاسم. كوجو، الكلب المحبوب الذي يملكه ميكانيكي، يتعرض للعض من قبل خفاش مسعور. تذهب دونا وابنها تاد لاستلام سيارتهما من جو عندما يضطران إلى الاحتماء في السيارة لحماية نفسيهما من كوجو الشرير. يصبح الوضع صراعًا من أجل البقاء حيث إنهم عالقون تحت أشعة الشمس الحارقة مع مهاجمة كوجو للسيارة.

12 رهاب يمكن الإصابة به من خلال مشاهدة هذه الأفلام!

حتى لو كنت من محبي الحيوانات، فقد تفكر مرتين قبل مداعبة كلب مجهول بعد مشاهدة هذا الفيلم. على الرغم من أن معظم الكلاب ودودة، إلا أن كوجو يصور ما يمكن أن يحدث إذا واجهت موقفًا مميتًا مع أحد الكلاب الخطرة.

رهاب الدُمى

فيلم Annabelle

قد تكون الدمى من ألعاب الأطفال المشهورة، لكن مظهرها الغريب يثير ذعر الكثير من الناس. استنادًا إلى قصة حقيقية، تدور أحداث فيلم Annabelle حول زوجين يواجهان العديد من المواقف الخارقة للطبيعة التي تتعلق بدميتهما القديمة المخيفة، أنابيل.

12 رهاب يمكن الإصابة به من خلال مشاهدة هذه الأفلام!

تجمع أنابيل بين خوفين – الدمى والشياطين – في حبكة واحدة تقشعر لها الأبدان. إذا كنت تعاني من رهاب الدمى، فقد يزيد رهابك بعد مشاهدة هذا الفيلم.

رهاب الأفاعي

فيلم Snakes on a Plane

يركب شون جونز دراجته النارية في هاواي عندما يشهد أن أحد رجال العصابات، إيدي كيم، يقتل المدعي العام بوحشية لأنه ينوي وضعه خلف القضبان. ويقنع عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي نيفيل فلين شون بالإدلاء بشهادته ضده ويعرض عليه مرافقته على متن الطائرة. استقل كيم ورجاله الطائرة ومعهم مئات الثعابين السامة لإخراج جونز. مما يجعل فلين والركاب الآخرين في مواجهة الثعابين القاتلة التي حوصروا معها طوال الفترة المتبقية من الرحلة.

الثعابين على متن الطائرة تجسد كوابيس أي شخص يعاني من رهاب الأفاعي وعلى الرغم من أن بعض المشاهد مبتذلة بعض الشيء، إلا أنه من الصعب عدم الخوف من بعض الثعابين التي تضرب الشاشة.

رهاب الأماكن المكشوفة

فيلم The Invisible Man

سيسيليا كاس عالقة في علاقة مسيئة مع رجل الأعمال الثري ومهندس البصريات، أدريان جريفين. تخطط للهروب عن طريق تخديره بالديازيبام وبمساعدة أختها إميلي. لكنها مرعوبة من مغادرة المنزل لأنها تخشى أن يسعى أدريان للانتقام. على الرغم من أن إميلي أبلغت سيسيليا بأنه انتحر، إلا أنها لا تستطيع التخلص من الشعور بأن كيانًا غير مرئي يراقبها بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه.

يعد فيلم The Invisible Man تمثيلًا مقنعًا لرهاب الخلاء أو الخوف من الأماكن المكشوفة بسبب عدة عوامل تتجاوز خوف سيسيليا الشديد من مغادرة المنزل. يضيف الفيلم أيضًا مفهوم التهديد غير المرئي.

رهاب الأماكن المغلقة

فيلم Buried

بول كونروي أمريكي في العراق. يستيقظ مترنحًا في ظلام دامس، مكمما ومعصوب العينين، ويكتشف أنه مدفون حيا داخل نعش. على الرغم من أن لديه هاتفاً في جيبه، إلا أنه لا يساعد كثيرًا. ومع مرور الوقت، يقوم بالمزيد من الاكتشافات، والتي يساعد بعضها في بقائه على قيد الحياة. لكن هناك مخاطر تنتظره إلى جانب نقص الأكسجين.

12 رهاب يمكن الإصابة به من خلال مشاهدة هذه الأفلام!

يجعلك رهاب الأماكن المغلقة تشعر وكأن الجدران تنهار عليك، حتى لو كنت بأمان فوق الأرض. ومع ذلك، لا يمكن تكثيف هذا الشعور بضيق الصدر إلا من خلال اقترانه بهواء محدود. يعد فيلم Buried تمثيلاً ممتازًا لرهاب الأماكن المغلقة.

رهاب الطيران

فيلم Final Destination

المراهق أليكس براوننج وزملاؤه يستقلون الطائرة في رحلة صفية إلى باريس. بينما كانت الطائرة على وشك الإقلاع، ينتاب أليكس شعور بأن الطائرة تنفجر وتقتل كل من كان على متنها. يحاول مذعورًا تحذير الجميع مما سيأتي، مما يتسبب في حدوث اضطراب يؤدي إلى إنزاله هو وعدد قليل من الآخرين من الطائرة. على الرغم من أن أولئك الذين نزلوا فاتهم الانفجار المميت، إلا أنهم سيعلمون قريبًا أن الموت قادم لهم.

12 رهاب يمكن الإصابة به من خلال مشاهدة هذه الأفلام!

على الرغم من وجود العديد من الأفلام التي تتحدث عن حوادث الطائرات، إلا أن فيلم Final Destination يظل بارزًا لأنه يميل إلى الوصول إلى أذهان الأشخاص الذين يعانون من رهاب الطيران.

رهاب الوخز بالإبر

فيلم Saw II

يتم استدعاء المحقق إريك ماثيوز إلى مكان ضحايا  تم احتجازهم وإجبارهم على لعب ألغاز Jigsaw السادية. تحتوي إحدى الغرف على حفرة الإبر المليئة بآلاف المحاقن القذرة والمستعملة. وتم التقاط أماندا يونغ، إحدى اللاعبات، وإلقائها في الحفرة، مما تسبب في ثقب عشرات الإبر في جلدها. الآن، يجب عليها البحث حيث يتم حقنها بشكل متكرر للعثور على المفتاح الذي سيسمح لهم جميعًا بالهروب.

12 رهاب يمكن الإصابة به من خلال مشاهدة هذه الأفلام!

حتى لو لم تكن مصابًا برهاب المثقبيات أو الخوف من الوخز بالإبر، فإن هذا المشهد في فيلم Saw II موتر للغاية. من الصعب على معظمنا أن يرى إبرة تخترق جسد شخص ما، ناهيك عن عدة إبرة في المرة الواحدة من الرأس إلى أخمص القدمين.

رهاب العناكب

فيلم Arachnophobia

تغامر مجموعة من الباحثين بالذهاب إلى غابات فنزويلا، حيث يكتشفون نوعًا غير معروف من العناكب في أفخاخهم. يهرب أحدهم ويقتل أحد الباحثين ويعود مع جسده إلى الولايات المتحدة. بعد عودته، يلد العنكبوت قطيعًا من نسله الذي سيسيطر قريبًا على مدينة كاليفورنيا. يصبح الأمر سباقًا مع الزمن لمنع هذا العنكبوت السام الخطير من السيطرة على الولاية والبلد بأكملها.

12 رهاب يمكن الإصابة به من خلال مشاهدة هذه الأفلام!

على الرغم من أن رهاب العناكب غير شائع، إلا أن الفيلم يقوم بعمل ممتاز في إثارة الخوف من خلال التصوير الواقعي لمظهر العناكب وسلوكياتها. إن مشاهدة العشرات من العناكب وهي تنطلق بسرعة عبر الشاشة وتظهر في مواقع غير متوقعة هو أمر كافٍ لإخافة أي شخص تقريبًا، خاصة إذا كان يعاني من رهاب العناكب.

رهاب المهرجين

فيلم It

الفيلم مستوحى من رواية الرعب لستيفن كينج عام 1986، ويبدأ الفيلم بصبي صغير يُدعى جورجي، يُرسل مركبه الشراعي الورقي إلى الشارع أثناء عاصفة ممطرة. عندما يسقط مركبه في المجاري، ويظهر المهرج القاتل. والذي يخدع جورجي قبل أن يسحبه إلى مخبأ الصرف الصحي الخاص به.

12 رهاب يمكن الإصابة به من خلال مشاهدة هذه الأفلام!

على الرغم من أن القصة غير واقعية، لكن سواء كنت تعاني من رهاب المهرجين قبل أو بعد مشاهدة الفيلم، فقد تجد نفسك تتجنب أيضاً المشي بالقرب من مصارف المجاري.

رهاب الجراثيم

فيلم Contagion

تعود بيث إيمهوف إلى المنزل من رحلة عمل إلى هونغ كونغ بعد مقابلة عشيقها السابق في توقف مؤقت في شيكاغو. في البداية، اعتقدت أنها تعاني من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، لكن أعراضها تتفاقم خلال الأيام القليلة التالية. تنقل المرض إلى ابنها، تاركة زوجها ميتش حزينًا بمفرده في الحجر الصحي مع ابنة الزوجين الباقية على قيد الحياة. وفي الوقت نفسه، ينتشر فيروس معدٍ مميت بسرعة، وتكافح مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ومنظمة الصحة العالمية لتحديد مصدره. تنجم الفوضى مع حصد المرض لحياة المزيد والمزيد من الناس.

تنقل العدوى الخوف من الجراثيم إلى مستوى جديد من خلال تصوير مدى سرعة انتشار الفيروس المحمول جواً بشكل واقعي. تتفاعل الشخصيات في هذا الفيلم بشكل مشابه مع شخص مصاب برهاب الجراثيم، من خلال الإفراط في غسل أيديهم وعزل أنفسهم لتجنب التعرض للجراثيم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه