;

تجربة علمية تتسبب في إصابة 18 شخصاً في مهرجان علوم بإسبانيا بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أكتوبر 2022
تجربة علمية تتسبب في إصابة 18 شخصاً في مهرجان علوم بإسبانيا بالفيديو

أدى انفجار في مهرجان للعلوم في شمال شرق إسبانيا إلى إصابة 18 شخصًا، بعضهم يعانون من إصابات خطيرة، من بينهم 10 أطفال تتراوح أعمارهم بين 3 و13 عامًا.

ذكرت وسائل إعلام، نقلا عن السلطات والمتحدثين باسم المستشفى، أن الحادث وقع مساء الجمعة خلال استعراض لتجربة في دار الثقافة في مدينة جيرونا الكاتالونية أثناء مهرجان للعلوم، على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال شرق برشلونة.

وقالوا إنه خلال التجمع في مهرجان نظمته جامعة جيرونا (UdG)، انفجرت حاوية من النيتروجين السائل أمام جمهور من 200 إلى 300 شخص، معظمهم من العائلات. ولم يصب المصابون بحروق. لكن معظمهم أصيبوا بأجزاء من العبوة المعدنية المنفجرة.

أصيبت فتاة في الخامسة من عمرها بأسوأ الإصابات. تُعالج الآن في مستشفى في جيرونا، مع أربعة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح خطيرة ومن بين المصابين طفلان آخران يبلغان من العمر 10 و12 عامًا وامرأة تبلغ من العمر 47 عامًا ورجل يبلغ من العمر 31 عامًا.

وقالت التقارير إن المصابين الـ 13 الباقين خرجوا من المستشفى بين مساء الجمعة والسبت. كما أكد المتحدث باسم UdG سلفادور مارتي أن التجربة مع النيتروجين السائل قد أجريت عدة مرات دون أي مشاكل. وقال إنه "من غير المفهوم" سبب وقوع الحادث هذه المرة. وقال مارتيه ستبدأ الشرطة الكتالونية تحقيقا. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه