;

إعصار ولاية فلوريدا يتسبب بطيران السيارات في الهواء

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2023
إعصار ولاية فلوريدا يتسبب بطيران السيارات في الهواء

تسبب إعصار في ولاية فلوريدا الأمريكية في مشهد صادم للجميع تصدر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الإعصار الذي ضرب ولاية فلوريدا، كان قوياً وتسبب في طيران السيارات في الهواء خلال السير وتسبب في عدم الرؤية بوضوح وتصدر الفيديو موقع التدوين القصير تويتر، بجانب فيديو آخر يظهر تكسير للأشجار في أكثر من مكان.

ومن التعليقات: " الاعصارات المتكررة بسبب الموقع الجغرافي صح؟ ليش ما يخلون المدينة بما ان كل فترة يجي اعصار مدمر زي كذا"، " ولايات امريكا الساحلية المفروض ماتكون سكنية ابدا. المشكله اغلب التجمع السكاني فيها".

في سبتمبر الماضي، كان قد وافق الرئيس الأمريكي بايدن ، على إعلان وقوع كارثة كبرى في ولاية فلوريدا جراء إعصار إيان، وأمر بتقديم مساعدات فدرالية لتكملة جهود التعافي الحكومية والمحلية في المناطق المتضررة من الإعصار الذي بدأ في 23 سبتمبر 2022، ولا زال مستمر.
وأكد البيت الأبيض في بيان صصحافي حينها نقلته وكالة الأنباء السعودية واس أن  إجراء الرئيس الأمريكي يتيح التمويل الفيدرالي للأفراد المتضررين في مقاطعات شارلوت وكولير وديسوتو وهاردي وهيلزبورو ولي وماناتي وبينيلاس وساراسوتا.
وأوضح أن المساعدات تشمل منحًا للإسكان المؤقت وإصلاحات المنازل، وقروضًا منخفضة التكلفة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، وبرامج أخرى لمساعدة الأفراد وأصحاب الأعمال على التعافي من آثار الكارثة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه