;

فيديو: ثيران سائبة في شوارع مكة تثير الذعر في المارة وقائدي المركبات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
فيديو: ثيران سائبة في شوارع مكة تثير الذعر في المارة وقائدي المركبات

وثق مقطع فيديو، ظهور ثيران هائجة في إحدى شوارع مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، أدت إلى تعطيل سير المركبات وإثارة الذعر في نفوس أصحاب المحال التجارية في حي النورية.

وثق مقطع الفيديو، ثورين يهرولان بسرعة وسط الطريق، بينما توقفت بعض المركبات تفادياً للاصطدام بهما وأوضح حمزة الغامدي الناطق باسم جمعية "رحمة" للرفق بالحيوان والمهتم بالحياة الفطرية أنه "قد تتسبب المواشي السائبة داخل النطاق العمراني في وقوع حوادث خطيرة قد تصل إلى حد إزهاق الأرواح البشرية أو الإضرار بالممتلكات الخاصة أو العامة".

كما أضاف "طالما شاهدنا آثار اصطدام الإبل بالسيارات على الطرق السريعة، وكم تسببت في إصابات خطرة ووفيات وتلفيات للسيارات، مما دعا وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى فرض غرامات مالية على ملاك المواشي السائبة تصل إلى 10 آلاف ريال سعودي".

كما تابع قائلا "ألزمت الوزارة ملاك الإبل بترقيم مواشيهم بالمايكروشيب وذلك لتمييز كل حيوان عن الآخر عبر الرقم التسلسلي الخاص به الموجود على المايكروشيب"، وأوضح أنه سيتم إلزام ملاك المواشي في المرحلة التالية بذلك.

وبالنسبة لمقطع الفيديو المنتشر، أوضح “أما عن مقطع الفيديو المنتشر، فقد شاهدنا الثيران وهي تنطلق بين المارة والسيارات في منطقة مزدحمة بالسكان، مما يعرض حياة المواطنين وممتلكاتهم إلى الخطر، وفرصة حدوث إصابات أكبر".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه