;

قصة جزيرة إيطالية عدد الماعز بها 6 أضعاف أعداد سكانها

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أبريل 2024
قصة جزيرة إيطالية عدد الماعز بها 6 أضعاف أعداد سكانها

تواجه جزيرة أليكودي الإيطالية، مشكلة اكتظاظ سكاني ولكن من نوع مختالف، حيث إنه على الرغم من تواضع عدد سكانها من البشر والذي يبلغ حوالي 100 نسمة، تجد الجزيرة نفسها محتلة من ما يزيد عن 600 ماعز جامح، وفي مواجهة هذا الوضع الذي لا يمكن السيطرة عليه، أطلقت السلطات المحلية حلاً مبتكراً برنامج "تبني ماعز". وذلك وفقًا لشبكة سي إن إن.

هذه هي الصفقة تتمثل فيما يلي: إذا كنت على استعداد لمطاردة الماعز والإمساك بهم ووضعهم على قارب وإخراجهم من الجزيرة، احصل عليهم، يسمح البرنامج للمتقدمين بالحصول على ما يصل إلى 50 ماعز، بهدف تقليل القطيع إلى حجم أكثر قابلية للإدارة يبلغ حوالي 100 ماعز. ومع ذلك، سيتم الاحتفاظ ببعض الماعز من أجل السياحة، وفقًا للتقارير الإخبارية.

بدأ تدفق الماعز منذ 20 عامًا عندما قدم بها أحد المزارعين إلى الجزيرة. ومنذ ذلك الحين، انفجر عدد الماعز، مما أدى إلى مشاكل مثل الأضرار في الممتلكات والأثر البيئي. ويأمل البرنامج الجديد، في إيجاد منازل جديدة للماعز، والتقديم مفتوح حتى 10 أبريل، مقابل رسوم بسيطة.

وأفاد العمدة ريكاردو جولو أنه تلقى اهتمامًا من المتبنين المحتملين للماعز، بما في ذلك صانع جبن من جزيرة قريبة. يهدف هذا البرنامج المبتكر إلى حل مشكلة الماعز في جزيرة أليكودي مع إمكانية توفير مورد قيم للمالكين الجدد. وقال جولو لشبكة سي إن إن يوم الخميس إنه لا يهتم بما إذا كنت تعرف أي شيء عن تربية الماعز، طالما أن لديك قاربًا لإخراجها من الجزيرة بمجرد الإمساك بها.

تقدم جزيرة أليكودي، والتي تعد أهدأ جزر إيولايان في صقلية، أكثر من مجرد مشكلة غريبة تتعلق بالاكتظاظ السكاني للماعز. تتمتع هذه الجزيرة بماضٍ غريب؛ كانت معروفة ذات يوم بصنع LSD محلياً. وفي حين تم حظر هذا العلاج المخدر في الخمسينيات من القرن الماضي، إلا أن سمعة أليكودي لا تزال تجتذب الزوار حتى اليوم. حيث يتوافد عشاق المراكب الشراعية وهواة البراكين إلى أليكودي. وتوفر الجزيرة مناظر خلابة وفرصة لمشاهدة العروض النارية لبركان سترومبولي القريب، وهو بركان يثور باستمرار.

جدير بالذكر أن هو LSD (مادة صلبة عديمة اللون والرائحة والطعم من المهلوسات القوية المؤثرة على العقل جرعة صغيرة جدا تكفي لإحداث اضطرابات في الرؤية، والمزاج والفكر"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه