;

بالفيديو.. راكبة طائرة توثق بحماس رؤية ظاهرة نادرة بالسماء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
بالفيديو.. راكبة طائرة توثق بحماس رؤية ظاهرة نادرة بالسماء

تعد مشاهدة ظاهرة الأضواء الشمالية، تجربة فريدة من نوعها، ينتظرها الكثير من الناس. يُشار إليه أيضًا باسم "Aurora Borealis"، وهو عبارة عن أضواء بألوان رائعة يمكن للمرء رؤيتها في بعض المواقع حول العالم.

يخطط الناس لرحلات وينفقون الكثير من المال لمشاهدة هذه الظاهرة المعجزة عن قرب. ومع ذلك، كانت مجموعة من ركاب طائرة محظوظين بما يكفي للاستمتاع بتجربة تحبس الأنفاس على متن رحلتهم.

سجلت راشيل ليفين، مستخدمة إنستغرام ، هذا الحدث على الهواء مباشرة على هاتفها الذكي والذي انتشر على نطاق واسع على الإنترنت. في الفيديو، سُمع الطيار وهو يعلن أن هناك فرصة لرؤية الأضواء الشمالية من الطائرة. بسعادة بالغة لسماع هذا، لم تستطع ليفين التزام الهدوء. بعد لحظات، تظهر المعجزة النادرة والجميلة للأضواء الشمالية التي تطفو أمام نافذتهم مباشرة.

انتشر الفيديو على نطاق واسع، حيث وصف الناس الركاب على متن الطائرة بأنهم محظوظون بشكل لا يصدق. قال البعض إنهم شعروا بالغيرة لأنهم شهدوا هذه المعجزة دون بذل الكثير من الجهد.  قال أحد المستخدمين "هذا رائع جدًا، أشعر بغيرة شديدة" وأضاف آخر ""يا إلهي، أنت محظوظة. هذا على قائمة الأمنيات الخاصة بي".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rachel Levin (@rclbeauty101)

والجدير بالذكر أن الشفق القطبي عبارة عن عروض نابضة بالحياة للضوء تحدث عندما تصطدم الجزيئات الغازية في الغلاف الجوي للأرض والجسيمات المشحونة من الشمس. تحدث هذه الظاهرة في الغلاف الجوي العلوي للأرض وتُرى في الغالب عند خطوط العرض المرتفعة أو القطبية. ومع ذلك، إذا كان هناك توهج شمسي قوي، يمكن للجسيمات المشحونة السفر بعيدًا عن القطبين إلى خطوط العرض الوسطى.

تتأثر ألوان الشفق القطبي بأنواع جزيئات الغاز في الغلاف الجوي للأرض والتي تصطدم بها جزيئات الرياح الشمسية. ينتج النيتروجين ألوانًا زرقاء وأرجوانية، بينما ينتج الأكسجين ألوانًا خضراء وحمراء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه