;

طيار ينجح في هبوط آمن بعد مواجهة مع ثعبان كوبرا في قمرة القيادة

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
طيار ينجح في هبوط آمن بعد مواجهة مع ثعبان كوبرا في قمرة القيادة

نال الطيار الجنوب أفريقي رودولف إيراسموس الثناء من قبل خبراء الطيران لهبوطه اضطراريا بأمان بعد اكتشافه وجود كوبرا سامة في قمرة القيادة في منتصف الرحلة.

حافظ إيراسموس، على تماسك أعصابه بعد انزلاق الكوبرا أسفل مقعده. بينما كان يقود طائرة صغيرة على متنها أربعة ركاب صباح الاثنين من ورسستر إلى نيلسبروت. صرح إيراسموس "عندما أجرينا الاختبار المبدئي صباح يوم الاثنين، أخبرنا الأشخاص في مطار ووستر أنهم رأوا كوبرا بيضاء تحت الجناح بعد ظهر يوم الأحد. وحاولوا الإمساك بها ولكن للأسف هربت داخل أغطية المحرك. حاولوا البحث عنها ولم يجدوها، لذا افترضوا أنها انزلقت بعيدًا".

وأضاف "عادة ما أسافر بزجاجة ماء أضعها بين ساقي باتجاه الجدار الجانبي للطائرة. عندما شعرت بهذا الإحساس البارد، ظننت أن زجاجتي تقطر. عندما استدرت إلى يساري ونظرت إلى الأسفل، رأيت الكوبرا تطل برأسها تحت مقعدي".

وتابع "مررت بلحظة صمت، لست متأكدًا مما إذا كان يجب علي إخبار الركاب لأنني لم أرغب في إحداث حالة من الذعر. لكن من الواضح أنهم كانوا بحاجة إلى معرفة ما يجري في وقت ما، لذا قلت: هناك مشكلة. يوجد ثعبان داخل الطائرة. لدي شعور بأنه تحت مقعدي، لذا سنضطر إلى الهبوط في أسرع وقت ممكن "، لذلك أعلن إيراسموس حالة الطوارئ مع برج المراقبة في جوهانسبرج.

وقال "أخبرتهم أن لدي ضيفاً غير مرحب به. بمجرد أن توقفت الطائرة، بدأنا في الخروج، "نزلت أخيرًا وعندما دحرجت المقعد للأمام، رأيت الكوبرا أسفل مقعدي. قال إيراسموس "اتصلنا بعدد من الأشخاص في محاولة للحصول على بعض المحترفين في التعامل مع الثعابين ولكن بحلول الوقت الذي وصلوا فيه، اختفت الكوبرا داخل الطائرة مرة أخرى".

قام المهندسون بتجريد أجزاء من الطائرة في محاولة للعثور على الثعبان لكنهم لم ينجحوا، لذا قرروا الاستمرار في البحث صباح اليوم التالي. كما تركوا بعض دقيق الذرة حول الطائرة، لمعرفة ما إذا كانت الكوبرا ربما انزلقت أثناء الليل".

قال برايان إمينيس، أخصائي الطيران ورئيس قسم العروض الجوية في شركة SA والذي يعمل في مجال الطيران منذ 38 عامًا، إن الطيار إيراسموس أظهر "أعظم مهارة في مجال الطيران". وقال إمينيس إنه لم يسمع بمثل هذه الحالة خلال أربعة عقود قضاها في صناعة الطيران. وقال إيمينيس إن الطيار أبلى بلاء حسنا واضطر إلى التركيز على الهبوط الآمن".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه