;

فيديو مرعب.. ثعبان كوبرا يتسلل من بين أقدام امرأة تحضر الطعام لأسرتها

  • تاريخ النشر: السبت، 16 سبتمبر 2023
فيديو مرعب.. ثعبان كوبرا يتسلل من بين أقدام امرأة تحضر الطعام لأسرتها

نشرت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية مقطع فيديو يحبس الأنفاق للحظة هجوم ثعبان من نوع "كوبرا الملك" على امرأة تايلاندية، بينما كانت تعد العشاء لأفراد أسرتها، ونجاتها بأعجوبة من موت محقق.

وتشير التفاصيل التي أوردتها الصحيفة إلى أن الحادث وقع يوم 7 سبتمبر الجاري، وأن اللحظات المرعبة بدأت حينما كانت المرأة تعد وجبة العشاء لأفراد أسرتها في مكان معد للطهي خارج منزلهم.

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشرته الصحيفة لحظات تسلل "كوبرا الملك"، من وراء المرأة التي كانت منهمكة في تحضير الطعام، وواصل الثعبان التسلل حتى أصبح بين قدمي المرأة ومر من أسفل قدميها، دون أن تنتبه، والمثير أنه لم يهاجمها حتى تلك اللحظة.

ما حدث بعد ذلك هو أن المرأة فوجئت بـ"كوبرا الملك" أسفل منها وهو ينظر إليها، ليتجمد الدم في عروقها للحظة، قبل أن تسارع للقفز هاربة، وفي تلك اللحظة يمد الثعبان رأسه محاولا مهاجمة ساقها، وهي تفر من أمامه صارخة.


 

وقالت الصحيفة إن هجوم الكوبرا على المرأة كان غيرَ مبرر، فلم تقتحم المرأة مكان الثعبان، بل هو من بادر لمكانها، ويبدو أن رائحة طعام العشاء قد جذبته.

لكن، على أي حال، فقد نجت المرأة بأعجوبة من لدغة بالسم تكفي لقتل إنسان في غضون ساعة.

مغامر إماراتي

يذكر أن لقاء جمع بين مغامر إماراتي، يدعى خليفة المزروعي، وثعبان "كوبرا ملك" في الهند، حيث كان المزروعي يسعى وراء هذا الثعبان لمحاولة تصويره كنوع من المغامرة وحب الاستكشاف ولإثبات أنه لا يشكل تهديدا على البشر، لأنه لا يهاجم إلا عندما يشعر فقط بالخطر.

وأشار المزروعي إلى أنه تعلم بعض الوضعيات والأساليب التي تجعل أفعى الكوبرا ثابتة في مكانها، أي عن طريق التواصل بالعين، ما يجعلها تركز في عين الشخص أمامها، ويترك مجالا للمغامر الإماراتي لتصويرها.

وبعد أسبوع من البحث، تمكن المزروعي أخيرًا من مشاهدة الكوبرا الهندية.

ويتذكر المغامر الإماراتي تلك اللحظة قائلاً: "كنا نتجول في المحمية بحثا عنها، عندما شاهدناها تعبر الطريق".

وركض المزروعي مسرعًا للحاق بها، حتى رفعت رأسها، وشرع في تصويرها بحذر.

ويصف المغامر الإماراتي الشعور الذي تملكه عند اقترابه من الكوبرا الهندية، موضحًا: "تشعر بأنها تمتلك قوة عظيمة، وكأنها أقوى منك وتسيطر على الوضع".

ملك الكوبرا (كوبرا الملك)

ويلقب ثعبان "كوبر الملك" بـ"أخطر ثعابين العالم"، ويتراوح طوله ما بين 3.5 متر و4.5 متر.

ويكفي السم المستخرج من عضة "كوبرا الملك" لقتل فيل ضخم أو 20 إنساناً، على الرغم من كبر حجمها (تزن 6 كيلوجرامات* إلا أنها سريعة ورشيقة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه