;

طائرة بريطانية تكافح للهبوط بسبب عاصفة قوية: كيف تجنب الطيار الكارثة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 فبراير 2022
طائرة بريطانية تكافح للهبوط بسبب عاصفة قوية: كيف تجنب الطيار الكارثة؟

رصد مقطع فيديو اللحظة المرعبة التي كافحت فيها طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية للهبوط في مطار هيثرو خلال العاصفة كوري، حيث أشاد مراقبو الطائرة بالطيار الذي تجنب كارثة، بعد أن ارتطم ذيل الطائرة بالمدرج.

تسببت الرياح التي تصل سرعتها إلى 92 ميلاً في الساعة في حدوث دمار في جميع أنحاء المملكة المتحدة في نهاية هذا الأسبوع، حيث ضربت العاصفة كوري البلاد، مما أسفر عن مقتل شخصين وانقطعت الكهرباء وأغلقت المدارس وألغيت القطارات.

كانت الطائرة التابعة للخطوط الجوية البريطانية قادمة إلى مطار لندن يوم الاثنين بعد مغادرتها من أبردين في حوالي الساعة 10.50 صباحًا، أظهرت اللقطات المروعة التي تم التقاطها بواسطة منصة البث المباشر Big Jet TV أن الطائرة كادت تقلب بعد اقترابها في ظل الرياح القوية، مما أجبر الطيار على الإقلاع مرة أخرى وإعادة الاقتراب لمحاولة ثانية، لتجنب تحطم الطائرة ووقوع كارثة. 

يزعم شهود عيان أن غبار الطلاء يمكن رؤيته وهو يتساقط من ذيل الطائرة أثناء ارتطامها بالأرض أثناء محاولة الهبوط المهتز، في الفيديو، الذي تمت مشاهدته أكثر من 40 ألف مرة عبر الإنترنت، يمكن رؤية الطائرة وهي تتمايل في مهب الريح وهي تقترب من مطار هيثرو، يبدو أن الطائرة تتأرجح من جانب إلى آخر أثناء ارتطامها بالمدرج قبل أن تنحني بشدة على جانبها الأيسر، متوازنة على العجلات اليسرى.

بينما يقاتل الطيار لمنعها من الانقلاب، يبدو أن ذيل الطائرة يلامس المدرج قبل أن تغادر الطائرة المدرج وتعود إلى الهواء في محاولة أخرى، حيث قال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية: "طيارونا مدربون تدريباً عالياً لإدارة مجموعة من السيناريوهات، بما في ذلك الظروف الجوية القاسية وهبط طاقم طائرتنا بالطائرة بأمان".

يأتي ذلك في الوقت الذي ظل فيه عشرات الآلاف من الأشخاص بدون كهرباء أمس بعد عواصف متتالية، حيث تركت العاصفة كوري 30 ألف شخص بدون كهرباء، كما تم تسجيل رياح بلغت سرعتها 92 ميلاً في الساعة في كل من ستورنوواي على الجزر الغربية وإنفيربرفي في أبردينشاير خلال الليل حيث بدأت كوري في ضرب المملكة المتحدة، بينما كانت السرعة القصوى في إنجلترا 69 ميلاً في الساعة في سانت بيز هيد في كمبريا.

استمر الطقس القاسي حتى اليوم مع إصدار تحذير بشأن الطقس من الرياح العاتية في جميع أنحاء شمال إنجلترا والذي قال مكتب الأرصاد الجوية إنه قد يسبب خطرًا على الحياة من الحطام المتطاير وإلحاق الضرر بالمباني والأشجار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه