;

فيديو يحبس الأنفاس.. رجل ينقذ رضيعة سقطت من الطابق الخامس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
فيديو يحبس الأنفاس.. رجل ينقذ رضيعة سقطت من الطابق الخامس

تداول سعوديون وعرب بكثافة، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو يحبس الأنفاس لإنقاذ رضيعة في الصين سقطت من الطابق الخامس بأعجوبة.

ويظهر الفيديو رجل وامرأة يقفان أسفل بناية شاهقة وينظران فجأة إلى أعلى، ويبدو أنهما شاهدا الرضيعة تتدلى من نافذة شقتها بالطابق الخامس في غياب والديها، على ما يعتقد، ويبدو أن صياح المارة نبههما لما يحدث.

ما يحسب للرجل أنه تحرك بسرعة عالية، بمجرد استشعار الخطر على الرضيعة، فهرول مسرعا أسفل النافذة، وكاد أن ينزلق بفعل الأرض الرخامية، لكنه توازن في ثوان، وساعدته المرأة على ذلك.

بالفعل، لم تذهب تحركات  الرجل هدرا، حيث اختل توازن الرضيعة – كما هو متوقع – وسقطت، لتجد منقذها على أهب الاستعداد لالتقاطها، وربما كانت سعيدة الحظ مرتين، الأولى بوجود شخص منتبه لإنقاذها، والثانية كونها رضيعة ذات وزن خفيف مكن هذا المنقذ الشهم من التقاطها بسهولة قبل ارتطامها بالأرض.

المقطع لقي تفاعلا واسعا، حيث اعتبر إنسانيا من الدرجة الأولى، حيث أشاد الكثيرون بيقظة الرجل وسرعة رد فعله، لكن آخرين قالوا إن فعلته عادية، كاشفين أن الطفلة سقطت في البداية على سقف مرن لأحد المحلات، قبل أن يتلقفها الرجل من ارتفاع متر أو مترين تقريبا، لكن هذا – على أي حال – لا يقلل من إنجازه.

وأعاد هذا المشهد إلى الأذهان مشاهد مماثلة، كان أبرزها في مصر في يناير الماضي، حينما تدلى طفل صغير من شرفة المنزل الذي يقطن فيه، بينما يحاول الناس مساعدته، قام شاب شجاع بالمخاطرة بحياته وأنقذ الطفل في مشهد رائع.

وأظهر مقطع فيديو متداول، آنذاك،  محاولة شاب مصري إنقاذ طفل صغير من السقوط من الطابق الرابع لمبنى في حي عين شمس في مصر، حيث وثق أحد الحاضرين لحظة إنقاذ الطفل، حيث ظهر الطفل متشبثاً بالشرفة، فيما يصعد شاب من نافذة الطابق الثالث، بينما يحاول البعض تحذيره بأن فعلته قد تودي بحياته، لكنه وقف على الشرفة محاولا إمساك الطفل من قدميه.

بالفعل أمسك الطفل وسحبه إلى الأسفل وسط تصفيق الحاضرين، كما أشاد رواد المواقع الاجتماعي بموقف الشاب البطولي الذي أذاب قلوبهم، كما ظهر في مقطع الفيديو أيضا مجموعة من الأشخاص المتجمعين أسفل البناية ممسكين بغطاء سميك مترقبين سقوط الطفل لإنقاذه.

وفي يوليو 2019، أصبح مراهق جزائري بطلا في تركيا حينما تمكن من إنقاذ طفلة سورية سقطت من شرفة شقتها بالطابق الثاني، في أحد أحياء إسطنبول.

المراهق، ويدعى فوزي زابات، وهو مهاجر جزائري، عمره 17 عام، يعمل في ورشة للإطارات بأحد أحياء أسطنبول، لاحظ طفلة لعائلة سورية تبلغ عامين وتُدعى "ضحى"، تقطن بمنزل في الطابق الثاني بأحد الأبنية، وهي تقترب من نافذة البيت وتوشك على السقوط، فهرع أسفل البناية في موضع سقوط الطفلة والتقطها قبل أن ترتطم بالأرض.

وتم إنقاذ الطفلة بسلام دون إصابات، وقال فوزي إنه فعل "ما هو ضروري من أجل وجه الله"، فيما أوضحت وسائل إعلام محلية تركية أن الطفلة وصلت إلى نافذة المنزل أثناء وجود والدتها في المطبخ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه