;

على بعد 100 متر من المطار: فيديو تحطم طائرة ببحيرة فيكتوريا في تنزانيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 نوفمبر 2022
على بعد 100 متر من المطار: فيديو تحطم طائرة ببحيرة فيكتوريا في تنزانيا

صرحت الشرطة إن طائرة ركاب محلية سقطت في بحيرة فيكتوريا في تنزانيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية قبل وقت قصير من هبوطها في مدينة بوكوبا الشمالية الغربية، مضيفة أن جهود الإنقاذ لركاب وطاقة الطائرة جارية.

وقال قائد الشرطة الإقليمية ويليام موامباغيل للصحفيين في مطار بوكوبا "وقع حادث لطائرة بريسيجن أير، حيث تحطمت في الماء على بعد حوالي 100 متر من المطار".

ولم تتوافر معلومات على الفور عن عدد ركاب الطائرة، لكن تقارير إعلامية محلية قالت إن حوالي 49 شخصًا كانوا في الرحلة من العاصمة المالية دار السلام إلى المدينة الواقعة على ضفاف البحيرة. وأضاف موامباغال "الوضع تحت السيطرة حيث تعمل فرق الأمن جاهدة لإنقاذ الناس".

أصدرت شركة Precision Air وهي أكبر شركة طيران خاصة في تنزانيا، بيانًا موجزًا ​​يؤكد وقوع الحادث. وقالت شركة الطيران "تم إرسال فريق الإنقاذ إلى مكان الحادث وسيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات في غضون ساعتين".

ويأتي الحادث بعد خمس سنوات من وفاة 11 شخصا عندما تحطمت طائرة تابعة لشركة سفاري في شمال تنزانيا. وأفادت الشركة في بيان نشر وقتذاك على موقعها "نعلن ببالغ الأسى مقتل 11 شخصا بعد حادث تعرضت له طائرة هذا الصباح في شمال تنزانيا". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه