;

مراهقة هندية تؤسس شركة بلغت قيمتها 12 مليون دولار خلال عام واحد فقط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أكتوبر 2023
مراهقة هندية تؤسس شركة بلغت قيمتها 12 مليون دولار خلال عام واحد فقط

برانجالي أواستي، معجزة هندية تبلغ من العمر 16 عامًا، دخلت عالم التكنولوجيا من خلال مشروعها Delv.AI، وهي شركة ناشئة مخصصة لتحسين عملية استخراج البيانات لأغراض البحث بواسطة الذكاء الاصطناعي.

أطلقت برانجالي أواستي، الشركة في يناير 2022 وجمعت بالفعل 450 ألف دولار من التمويل. ولديها الآن فريق يصل عدده إلى 10 موظفين.

بدأت برانجالي أواستي، رحلتها مع التكنولوجيا في سن مبكرة، وقد نسبت الفضل في ذلك إلى والدها، الذي يعمل مهندس، باعتباره المصدر الرئيسي للإلهام في رحلتها في مجال ريادة الأعمال. حيث أكدت على أن شغف والدها شجعها على الدخول في مجال البرمجة عندما كانت في السابعة من عمرها.

وأخبرت وسائل الإعلام أنها انتقلت من الهند إلى فلوريدا مع عائلتها في سن 11 عامًا، ما جعل عالم علوم الكمبيوتر والرياضيات مفتوحاً لها.

وفي سن الثالثة عشرة، بدأت بالتدرب في مختبرات الأبحاث الجامعية في جامعة فلوريدا حيث عملت على مشاريع التعلم الآلي إلى جانب الذهاب إلى المدرسة. خلال فترة تفشي فيروس كورونا، اعتادت أن تتدرب لمدة 20 ساعة تقريبًا في الأسبوع لأن مدرستها أصبحت افتراضية.

خلال أيام تدريبها، بدأت بالتفكير في كيفية حل مشكلة الوصول إلى معلومات محددة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وظهرت فكرة شركتها Delv.AI.

وأوضحت أن الهدف الأساسي لشركة Delv.AI هو مساعدة الباحثين في الوصول إلى معلومات محددة في مجال المحتوى عبر الإنترنت. وجمعت الشركة مبلغ 450 ألف دولار من التمويل وتفتخر حاليًا بتقييم تقريبي قدره 12 مليون دولار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه