;

60 دقيقة يومياً: تيك توك تقيد مشاهدة المحتوى للمراهقين والأطفال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
60 دقيقة يومياً: تيك توك تقيد مشاهدة المحتوى للمراهقين والأطفال

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي تيك توك أنه سيتم وضع قيود على كل مستخدم أقل من 18 عامًا تلقائيًا، حيث سيكون مسموحاً له بساعة واحدة يوميًا لاستخدام التطبيق قبل أن يُطلب منه إدخال كلمة مرور إن كان يرغب في الاستمرار وأكدت المنصة على أن هذه التغييرات ستساعد المراهقين على إدارة وقتهم على تيك توك.

هذه واحدة من أكثر الخطوات حزماً من قبل تيك توك لمنع المراهقين من التمرير اللانهائي على التطبيق. ويأتي ذلك وسط دعوات متزايدة لحظر التطبيق في جميع أنحاء العالم. بينما حظرت كندا تيك توك على الأجهزة الحكومية، وجهت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أيضًا الموظفين لفرض مثل هذا الحظر.

وفقًا للتغييرات التي يتم تنفيذها، إذا تم الوصول إلى حد 60 دقيقة، فسيُطلب من المراهقين إدخال رمز مرور لمواصلة المشاهدة، مما يتطلب منهم اتخاذ قرار واع لتمديد هذا الوقت.

وحسب سي إن إن، فإن الميزة الجديدة سيتم طرحها في الأسابيع المقبلة، لكنها أضافت أنه سيكون هناك خيار لمستخدمي تيك توك المراهقين لإيقاف الإعداد الافتراضي الجديد.

بالنسبة لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا، سيتم تعيين وقت الشاشة اليومي على 60 دقيقة وبمجرد استنفاد الحد الأقصى ، سيُطلب من الآباء إدخال رمز المرور لزيادة 30 دقيقة.

كانت قد واجهت تيك توك وغيرها من منصات الوسائط الاجتماعية أسئلة لسنوات حول تأثيرها على المستخدمين الشباب. وتأتي خطوة تيك توك بعد أن قامت منصات وسائط اجتماعية أخرى مثل إنستغرام وسناب شات بإطلاق ضوابط أبوية إضافية وميزات أخرى للحد من وقت الشاشة للمستخدمين الشباب. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه