;

شاب أسترالي بعد تعرضه لحادث مروع استيقظ يتحدث اللغة الصينية الفصحى...التفاصيل!

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 فبراير 2016
شاب أسترالي بعد تعرضه لحادث مروع استيقظ يتحدث اللغة الصينية الفصحى...التفاصيل!

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة قصة شاب أسترالي تعرض لحادث مروع وتم إنقاذه بأعجوبة ولكن المفاجأة هي أن بنيامين مكماهون ذو الـ 22 عاماً استيقظ يتحدث اللغة الصينية الفصحى هذا الأمر الذي فاجأ الممرضات والأطباء ووالديه أيضاً، فهما يعلمان أن بنامين تعلم اللغة الصينية بشكل سطحي في المدرسة ولكنه لا يتقن التحدث بها بطلاقة، وليس هذا فقط وإنما نسي لغته الأم وهي اللغة الانكليزية ولم يتمكن من تذكر لغته الأصلية إلا بعد مضي 3 أيام ومع ذلك بقي يتحدث اللغة الصينية بطلاقة وسهولة.

شاهد أيضاً: بالفيديو شابة تعيش حياتها كأنها قطة..قصة لا تصدق

وهذه الحادثة فتحت آفاق جديدة لبنيامين حيث أنه ذهب إلى شنغهاي وبدأ بدراسة التجارة وهو اليوم يشعر بسعادة كبيرة بسبب هذا الحادث الذي تعرض له.

الجدير بالذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى في العالم حيث أنه في عام 2010  استيقظت فتاة كرواتية عمرها 13 عاماً وهي تتحدث الألمانية. وفي الآونة الأخيرة بدأ أحد المحاربين القدامى في البحرية يتكلم السويدية، بعد أن سقط مغشيا عليه. 

وقد فسر الاطباء هذا حديثاً بأن المخ يتألف من دوائر مختلفة مماثلة للدوائر الإلكترونية، وما حدث لبنيامين هو أن أجزاء من المخ تخص اللغة الإنجليزية قد تضررت في الحادث، وتلك التي تخص اللغة الصينية تم تنشيطها عندما استيقظ الشاب من غيبوبته.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه