;

صيني يقاضي ابنته لرفضها الاعتناء به بعد تعرضه لحادث سيارة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
صيني يقاضي ابنته لرفضها الاعتناء به بعد تعرضه لحادث سيارة

بعد تعرض رجل صيني لحادث سير، قرر مقاضاة ابنته بعد أن رفضت إهمال واجباتها كطالبة جامعية والعودة إلى المنزل والعناية به. كما طالبها بتعويض.

بدأ الأمر عندما بدأ الأب ولقبه تشانغ، في الاتصال بابنته وإرسال رسائل لها بعد تعرضه إلى حادث سيارة في مدينته بويانغ بمقاطعة خنان، الصين. وبعد أن حاول مرارًا وفشل في إقناع ابنته بالعودة إلى المنزل والعناية به، وما صدمه أكثر عندما اكتشف أن ابنته حجبت رقم هاتفه.

في نوبة من الغضب، قدم شكوى إلى محكمة الأسرة المحلية، طالبًا تغريم ابنته 215 دولارًا كنفقة شهرية. حيث تنص المادة 26 من القانون المدني الصيني على أن "الأطفال البالغين ملزمون بإعالة والديهم وحمايتهم".

قال تشانغ للمحكمة إنه أصر بالفعل على أن تترك ابنته جامعتها وتعود إلى المنزل لتعتني به بعد تعرضه لحادث سيارة. بعد فترة، توقفت عن الرد على مكالماته الهاتفية، لذلك لجأ إلى مراسلتها، لكنها حجبت رقم هاتفه تمامًا وتركته بلا وسيلة للاتصال بها.

في دفاعها، تدعي الابنة أنها أخبرت تشانغ مرارًا وتكرارًا أن واجباتها الجامعية لا تسمح لها بالمغادرة ببساطة والحضور لرعايته. بالإضافة إلى ذلك، أوضحت أن لديها أيضًا شقيقين آخرين يمكن أن يُطلب منهما أيضًا رعاية والدها ولكن بدلاً من ذلك كان كل الضغط عليها فقط.

قالت الشابة "ما زلت في الكلية ولا يمكنني تحمل نفقات والدي، ليس لدي وقت للعودة للاعتناء به وإلى جانب ذلك، لدي شقيقان أكبر مني يمكنهما الاعتناء به، لقد حجبت رقم هاتف والدي ولكن فقط لأن جميع رسائله كانت شكاوى، مما جعلني أكثر توتراً مما كنت عليه عادة بسبب الدراسة والامتحانات. لقد شعرت بمزيد من الإرهاق، عقليًا وجسديًا".

بعد الاستماع إلى كلا الجانبين، أقرت المحكمة بأن المادة 26 من القانون المدني الصيني تنص على أن الأطفال البالغين ملزمون بإعالة والديهم، لكنها جادلت بأنه في هذه الحالة بالذات، كانت الابنة لا تزال في الدراسة ولا يمكنها دفع النفقة. لكن القاضي طلب من الابنة أن تكون أكثر حساسية تجاه محنة والدها ومحاولة مساعدته دون إهمال دراستها". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه