;

شاب نام أثناء ارتداء الكمامة على الشاطئ: استيقظ على مفاجأة

  • تاريخ النشر: السبت، 22 مايو 2021
شاب نام أثناء ارتداء الكمامة على الشاطئ: استيقظ على مفاجأة

مع تخفيف القيود ببطء يحلم الكثير منا مبدئيًا بالسفر إلى الخارج بعد البقاء في المنزل لفترة طويلة مع طقس ملئ بفيروس كورونا ويبدو الشاطئ المشمس وكأنه الحلم النهائي.

ارتداء الكمامة

لكن هذا الشاب ذكرنا بأهمية كريم الشمس حيث انتشر Nick Murray على TikTok لمشاركته صور له بعد الاستيقاظ من النوم على الشاطئ ولكن هذا ليس تمامًا كما تعتقد.

نيك البالغ من العمر 20 عامًا، يعيش في المكسيك مع صديقته وأصدقائهم وفي مقطع فيديو على TikTok تمت مشاركته في 20 مايو قال نيك مازحا أنه نام عن غير قصد على الشاطئ بينما كان يرتدي قناع وجه Covid-19 الخاص به.

شاب نام أثناء ارتداء الكمامة على الشاطئ: استيقظ على مفاجأة
نتيجة لذلك استيقظ صانع المحتوى على بعض الخطوط السمراء المرحة على وجهه والتي تبدو تمامًا مثل القناع الأبيض.

ومع ذلك فإن كل شيء ليس تمامًا كما يبدو - حيث استخدم نيك بالفعل فلتر لخداع أتباعه ليعتقدوا أنه قد ترك مع خطوط تان المحرجة.

وتركت الحيلة مستخدمي TikTok في حيرة من أمرهم حيث حصدوا أكثر من 214100 إعجابًا وأكثر من 1.4 مليون مشاهدة وتوافد الناس للتعليق على الفيديو أيضًا على الرغم من عدم اقتناع الجميع بأنه حقيقي

كتب أحد الأشخاص: "لماذا ترتدي قناعًا على الشاطئ ويبدو أيضًا أنه فلتر" وقال شخص آخر "مستحيل، هذا مكياج".

وأضاف أحد مستخدمي TikTok: "إنه فلتر يمكنك رؤية الخطوط تتحرك تمامًا" وارتبك آخرون حول سبب ارتداء نيك لقناع على الشاطئ في المقام الأول وكتب شخص آخر "السؤال لماذا ترتدي قناعا على الشاطئ؟ أنت في الخارج".

وأكد نيك أنه استخدم فلتر قناع كمزحة ولم يكن لديه أي خطوط تان على وجهه وقال نيك إنني حاليًا أعيش هنا للتو في منزل TikTok مع منشئي محتوى آخرين ونعم إنه مجرد فلتر صور واعتقدت أن رد الفعل على الإنترنت كان مضحكًا ولكن هذا كل ما في الأمر!".

شاب نام أثناء ارتداء الكمامة على الشاطئ: استيقظ على مفاجأة

صانع محتوى

وهذه ليست المرة الأولى التي يخدع بها صانعي المحتوى المتابعين حيث قام اثنان من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي منذ شهر مضى برسم أقنعة على وجوههم بدلاً من ارتدائها ودخلوا إلى سوبر ماركت في بالي بإندونيسيا.

وصورت كل منهما الآخر وهو يدخل السوبر ماركت بقناع مرسوم على وجهه بدلاً من ارتدائه وقاما المؤثران جوش بالير لين وليا سي بتسجيل الفيديو داخل سوبر ماركت في بالي.

ووحاولت الفتاة تجنب الاستدعاء قبل الدخول إلى السوبر ماركت من قبل المتسوقين من خلال طلاء وجهها بألوان القناع الجراحي، ولاستكمال حبكة الأمر قامت باستكمال خط أبيض يؤدي إلى أذنيها لإضفاء مظهر حقيقي عليها.

ونشرت صانعة المحتوى فيديو يظهر كيف قمات برسم القناع على وجهها وهي جالسة في المقعد الأمامي للسيارة وبمجرد الانتهاء من ذلك خرجت من السيارة ومرت بجوار حارس أمن لم يلاحظ القناع المزيف.

ينظر الزوج إلى الكاميرا أثناء تصفح ممرات المتجر، لسوء الحظ لم تسر الحيلة بشكل جيد مع العديد من المشاهدين عبر الإنترنت الذين وصفوا الزوج بأنه غير مسؤول وخطير وبعد أن انتشر الفيديو على نطاق واسع أكدت الهجرة الإندونيسية أنه تم حجز جوازي سفرهما ومن المحتمل أن يواجها الترحيل.

كيف ترتدي القناع بشكل صحيح؟

في ظل الموجة الثانية والأكثر قوة من الوباء أبلغت الهند والعديد من دول العالم عن إصابة عدد متزايد من الأشخاص بفيروس الجهاز التنفسي.

وحتى مع استمرار إعطاء اللقاحات فإن الطريقة الوحيدة لمحاربة الحالة هي من خلال الاحتياطات والتدابير الوقائية وأفضل طريقة للقيام بذلك بصرف النظر عن غسل اليدين والنظافة هي ارتداء الأقنعة بشكل صحيح.

في مقطع فيديو على Instagram Reel أوضح الدكتور شريرام نيني، جراح القلب ومبتكر الرعاية الصحية وزوج الممثل مادهوري ديكسيت، كيفية ارتداء أي نوع من الأقنعة بشكل صحيح.
قال: "يجب أن ترتدي قناعان من القماش أحدهما فوق الآخر أو يستخدم قناع N95".

ما هي الطريقة الصحيحة لتغطية أنفك وفمك؟

  • لا تضع الكمامات تحت أنفك ولا تغطى فمك فقط وبالتأكيد ليس فوق عينيك.
  • وأوضح الدكتور جيوتي موتا استشاري أول في علم الأحياء الدقيقة، على ضرورة ارتداء قناع مزدوج الطبقات ويشير المصطلح ببساطة إلى ارتداء قناعين من أجل سلامة أفضل.
  • ونظرًا لأننا ندرك أن سرعة إصابة هذا المتغير الجديد يحتمل أن تكون عالية فنحن بحاجة إلى الذهاب بعيدًا قليلاً مع التدابير الاحترازية.
  • ومن ثم فإن فكرة الطبقات المزدوجة قد تكون أكثر استحسانًا لأنها يمكن أن تضمن حماية أفضل نسبيًا من العدوى، وبالعودة إلى الوقت الذي ضرب فيه هذا البديل الجديد المملكة المتحدة بسبب الانتشار السريع للفيروس هناك أيضًا تم اقتراح قناع مزدوج الطبقات.
  • في حين أن قناع N-95 مع التركيب المناسب يمكن أن يضمن نفس مستوى الأمان تقريبًا، يعتبر القناع مزدوج الطبقات خيارًا جيدًا وهذا أيضًا لأننا شهدنا أن الأقنعة التي يرتديها كثير من الناس إما أن تكون ذات جودة منخفضة أو أنها فضفاضة جدًا وتتدلى من أنوفهم.
  • وفقًا للطبيب في كل لحظة نخرج فيها من الهواء الطلق يجب حماية المناطق المعرضة للعدوى في أجسامنا وفي نفس الوقت يجب عدم إعاقة التنفس.
  • في الوقت الذي يعاني فيه الناس بين الحياة والموت في المستشفيات من المفترض أن نستثمر أكثر في أقنعتنا وإجراءات السلامة الأخرى وسواء قبلنا ذلك أم لا ولكن ارتداء الأقنعة بشكل صحيح يحتمل أن ينقذ الأرواح.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه