;

اليوم الوطني السعودي وسوبر لوسيل يمنحان قطر أكبر عدد زوار منذ 5 سنوات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2022
اليوم الوطني السعودي وسوبر لوسيل يمنحان قطر أكبر عدد زوار منذ 5 سنوات

أعلنت "قطر للسياحة" (حكومية)، اليوم الإثنين، أن البلاد استقبلت أكبر عدد من الزوار منذ خمس سنوات، خلال شهر سبتمبر الماضي، بينما تستعد لاستقبال أعدادا أضخم خلال بطولة كأس العالم التي تستضيفها بداية من 20 نوفمبر المقبل.

وقال "قطر للسياحة"، في بيان، إن البلاد استقبلت 151 ألف زائر في سبتمبر الماضي، وهو أعلى عدد زوار تستقبله البلاد في شهر واحد خلال السنوات الخمس الماضية.

اليوم الوطني السعودي

وعزت "قطر للسياحة" زيادة تدفقات الزوار إلى الفعاليات التي تخللت الشهر، بداية من كأس "سوبر لوسيل" التي أقيمت يوم 9 سبتمبر الماضي بين الهلال السعودي والزمالك المصري، إضافة إلى الاحتفالات الخاصة باليوم الوطني للسعودية، والتي استمرت عدة أيام، فضلا عن روزنامة فعاليات قطر الغنية خلال الفترة ذاتها.

وأوضحت أن الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي شكلوا نسبة 44% من إجمالي عدد الزوار، وحلت المملكة العربية السعودية في الصدارة بما يقارب 30% من إجمالي عدد الزوار.

وأشارت إلى توفير منافذ دخول متعددة للراغبين في زيارة البلاد، مؤكدة أن 56% من الزوار قد جاؤوا جوا، ونحو 37% عن طريق البر، و7% بطريق البحر.

وقالت هيا النعيمي، رئيس قسم الترويج بالإنابة في "قطر للسياحة" إن العروض السياحية المتنامية التي تقدمها قطر ساهمت في تدفق الزوار القادمين إلى البلاد، مضيفة: "نتطلع إلى الترحيب بالمزيد منهم، وتشجيعهم على الاستمتاع بمعارض الفن والأنشطة الترفيهية والاحتفالات العائلية".

وتعكس روزنامة الفعاليات تعافيا ملموسا في قطاع السياحة القطري هذا العام، حيث اختار أكثر من 1.1 مليون مسافر منذ بداية العام وحتى الآن قطر كي تكون وجهتهم المفضلة، مقارنة بـ 611 ألفا في العام الماضي.

ولفتت هيا النعيمي إلى أنه وفي ظل الرفع الكامل لقيود السفر في شهر سبتمبر، بلغ إجمالي عدد الليالي الفندقية التي تم حجزها 4.7 مليون ليلة، وهو ما يعادل مستويات ما قبل الجائحة في عام 2019، مما يعد إنجازا كبيرا بالنظر إلى النمو الهائل الذي شهده المعروض خلال هذه الفترة.

رحلات سعودية إلى قطر

وقبل أيام، وفي إطار الاستعدادات لكأس العالم 2022، أعلنت شركة "طيران ناس" السعودية الاقتصادية، اليوم الأربعاء، إطلاق رحلات جوية مباشرة تصل إلى ستة رحلات يومية من الرياض وجدة إلى العاصمة القطرية الدوحة ابتداءً من 20 نوفمبر.

وسيبدأ "طيران ناس" من يوم 20 نوفمبر تسيير نحو 30 رحلة أسبوعياً تنطلق من مطار الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة مما يوفر لضيوف طيران ناس خيارات متعددة مع انطلاق البطولة التي تقام كل 4 سنوات بمشاركة 32 منتخباً، ويوفر للراغبين من مشجعي كأس العالم الفرصة لزيارة المملكة.

ويأتي تسيير الرحلات الجديدة إلى الدوحة في ضوء استراتيجية طيران ناس للتوسع ضمن خطته التي أطلقها مطلع العام تحت شعار "نربط العالم بالمملكة"، وتتماشى الخطة الاستراتيجية لطيران ناس مع أهداف استراتيجية الطيران المدني للوصول إلى 330 مليون مسافر وزيادة عدد الوجهات الدولية المرتبطة بالمملكة إلى أكثر من 250 وجهة بحلول عام 2030.

منصة "حاضرين"

وجاءت خطوة "طيران ناس" بالتزامن مع إطلاق الهيئة السعودية للسياحة منصة التواصل الموحدة "حاضرين" لتقديم الخدمات اللوجستية للمواطنين والمقيمين والسياح داخل المملكة، الراغبين في حضور مباريات وفعاليات كأس العالم خلال المونديال العالمي 2022، الذي تستضيفه قطر، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الرياضة ووزارة النقل والخدمات اللوجستية والهيئة العامة للنقل والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك وشركة مطارات القابضة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه