;

تحرك من الجوازات السعودية قبل موسم عمرة 1445 هـ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يوليو 2023 آخر تحديث: الخميس، 20 يوليو 2023
تحرك من الجوازات السعودية قبل موسم عمرة 1445 هـ

أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية، الاثنين، عن جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة لموسم عمرة 1445هـ، غرة شهر المحرم، حيث دعمت جميع المنافذ الدولية (الجوية - البحرية - البرية)، بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة.

وأكدت "الجوازات" استعدادها لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين، بدءًا من وصولهم حتى مغادرتهم، وإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة.

وكانت وزارة الحج والعمرة أعلنت، الثلاثاء الماضي، أن بدء موسم العمرة من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي "نُسُك" أو "توكلنا"، للمواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

وتأتي تلك الخطوة بعد إعلان الوزارة نجاح موسم الحج؛ بهدف تمكين المزيد من المسلمين من أداء مناسك العمرة والزيارة، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس).

يذكر أن تطبيق "نُسُك" يعد أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة السعودية لخدمة ضيوف الرحمن من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق "توكلنا"، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.

اقرأ مقال: اماكن ترفيهية بجدة تعتبر وجهة كل السياح.

وكانت الوزارة قد أعلنت قبل عدة أيام عن ترحيبها بالمعتمرين من خارج السعودية، وبدء إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة من خلال تقديم طلب عبر منصة "نُسُك"، على أن يكون موعد قدومهم للمملكة ابتداءً من غُرّة محرم 1445هـ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه