;

مشاهد خلابة.. السعودية تعلن افتتاح وجهة البحر الأحمر للزوار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023
مشاهد خلابة.. السعودية تعلن افتتاح وجهة البحر الأحمر للزوار

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، وهي الشركة العالمية المسؤولة عن مشروعات سياحية سعودية ضخمة، اليوم الاثنين، عن افتتاح وجهة البحر الأحمر، والبدء باستقبال الزوار من كل أنحاء العالم.

ونشرت الشركة، عبر حسابها في منصة "X"، مقطع فيديو، قالت فيه: "وراء الأفق يكمن عالم رائع من المغامرة والرفاهية والتقاليد في المملكة العربية السعودية".

وتضمن المقطع مشاهد خلابة للبحر الأحمر وطبيعته البكر في المملكة، والوجهات السياحية المميز ة ومشاهد لاستمتاع الزوار بكل هذه المقدرات.

ويشكّل البحر الأحمر وجهةً رائدةً في مجال السياحة، وتمتد الوجهة على مساحة تزيد على 28 ألف كيلومتر مربع من الأراضي البكر في الساحل الغربي للمملكة، وتضم أرخبيلاً يحتضن أكثر من 90 جزيرة بكراً، كما تضم جبالاً خلابة، وبراكين خامدة، وكثباناً رملية صحراوية، إلى جانب العديد من المعالم الثقافية والتراثية المهمة.

مشاهد خلابة.. السعودية تعلن افتتاح وجهة البحر الأحمر للزوار

اكتتاب عام

يذكر أن شركة البحر الأحمر الدولية قالت، في مايو الماضي، إنها تدرس طرحا محتملا ا بحلول عام 2026 في سوق الأسهم السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جون باجانو، إنه سيكون هناك نوع من التوجه نحو السوق العام سواء كان طرحاً عاماً أولياً أو تأسيساً لصندوق "REIT".

وأضاف باجانو، أن الشركة تجري محادثات مبكرة مع البنوك والمساهمين في هذا الشأن، مشيرا إلى أن تلك العملية قد تتم بحلول عامي 2026 أو 2027 وذلك بمجرد تشغيل الفنادق لمدة عامين تقريباً.

ماذا نعرف عن شركة البحر الأحمر الدولية؟

وتُعد شركة البحر الأحمر الدولية (البحر الأحمر للتطوير سابقا) والمملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة (PIF) في المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر شركات التطوير العقاري طموحاً في العالم.

وتمثل "البحر الأحمر الدولية" إحدى ركائز استراتيجية رؤية السعودية 2030 الطموحة، من خلال المساهمة بدور محوري في مسيرة تحول المملكة، من استشراف آفاق اقتصادية جديدة وتعزيز التراث البيئي والثقافي الغني في السعودية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه