;

رغم الهزيمة القاسية.. رقم تاريخي لمحمد صلاح أمام ريال مدريد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
رغم الهزيمة القاسية.. رقم تاريخي لمحمد صلاح أمام ريال مدريد

رغم هزيمة فريقه القاسية أمام ريال مدريد بخماسية مقابل هدفين في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، حقق النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، رقما تاريخيا بالهدف الذي سجله خلال المباراة.

ولعب صلاح مباراة مميزة، حيث صنع الهدف الأول وأحرز الثاني لليفربول، قبل أن ينتفض ريال مدريد بعنف ويرد بخمسة أهداف في قلب ملعب "آنفيلد"، بعد أن كان الريدز متقدما بثنائية.

وجاء هدف صلاح في الدقيقة 14 مستغلًا خطأ فادحًا من البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، وهو الهدف الثاني للفريق، حيث سجل داروين نونيز الهدف الأول بالكعب في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بعد تمريرة وصلت له من الفرعون المصري.

ولم يتمكن كورتوا من التعامل بشكل جيد مع الكرة، قبل أن يفقد توازنه ويستغل صلاح الفرصة، ويهز الشباك.

وأصبح صلاح هداف ليفربول في كافة البطولات الأوروبية بـ42 هدفًا في 66 مباراة، بعد فض الشراكة مع ستيفن جيرارد (41 في 129 مباراة).

كما بات أكثر من سجل أهدافا بالبطولات الأوروبية على ملعب "آنفيلد" بقميص ليفربول بـ19 هدفًا.

صلاح البالغ من العمر 30 عامًا، أصبح أيضا أكثر لاعب أفريقي يسجل في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعدما عادل رقم الإيفواري ديدييه دروجبا؛ ولكل منهما 44 هدفًا.

المهاجم المصري هو أيضا أكثر لاعبي ليفربول من حيث عدد التمريرات الحاسمة في البطولة القارية الأبرز برصيد 13 تمريرة، بعدما صنع الهدف الأول لفريقه الذي سجله نونيز بعد 4 دقائق من البداية، وفقًا لإحصائيات شبكة "Squaka".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه