;

بيونسيه تحطم الرقم القياسي وتفوز بأكبر عدد جوائز في تاريخ غرامي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
بيونسيه تحطم الرقم القياسي وتفوز بأكبر عدد جوائز في تاريخ غرامي

حطمت بيونسيه الرقم القياسي لأكبر عدد من مرات الفوز لأي فنان بجوائز غرامي، حيث حصلت على جائزتها الثانية والثلاثين، متجاوزة بذلك قائد الأوركسترا الراحل جورج سولتي، الذي حصل على 31 جائزة.

بهذا العدد من جوائز غرامي، تفوقت بيونسيه، المغنية الأمريكية البالغة من العمر 41 عاماً، على ما فازت به أي فنانة أخرى على الإطلاق، يأتي ذلك بعد ترشحها 88 مرة من قبل وفوزها بـ32 جائزة.

فازت بيونسيه في حفل توزيع جوائز غرامي 2023، بأربع جوائز، حيث فازت بأفضل تسجيل إلكتروني راقص عن أغنية "Break My Soul"، وجائزة جرامي لأفضل أداء R & B تقليدي عن أغنية "Plastic Off the Sofa"، وجائزة غرامي لأفضل أغنية R & B عن "Cuff It" بالإضافة إلى جائزة غرامي لأفضل ألبوم للموسيقى الإلكترونية الراقصة عن ألبوم "Renaissance".

ومن الجدير بالذكر أن ألبوم "Renaissance" لبيونسيه، أدى إطلاقه خلال الصيف إلى احتلال بيونسيه المرتبة الأولى في قائمة أفضل أغاني بيلبورد لأول مرة منذ أكثر من عقد.

بفوزها بجائزة غرامي الـ28 في عام 2021، كانت بيونسيه أكثر النساء الحاصدات للجوائز، محطمة آنذاك الرقم القياسي السابق للمغنية أليسون كراوس، كما تساوت بإنجازها هذا مع المنتج كوينسي جونز، بصفتها الفنانة التي حصدت أكبر عدد من جوائز الغرامي.

حفل توزيع جوائز غرامي لهذا العام، قدمه الممثل الكوميدي تريفور نوح والذي سبق وقدمه خلال العامين الماضيين، وتضمن الحفل 91 فئة، رُشح عدد من النجوم لها، بداية من أفضل ألبوم جديد إلى أكبر جائزة وهي ألبوم العام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه