;

جائزة خامسة لمحمد صلاح بالبريميرليج.. إنجاز فردي جديد قد يواسيه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2022
جائزة خامسة لمحمد صلاح بالبريميرليج.. إنجاز فردي جديد قد يواسيه

لا يزال النجم المصري محمد صلاح يحصد الجوائز الفردية بالدوري الإنجليزي، رغم موسمه الحزين على مستوى الألقاب، حيث أخفق في إحراز لقب الدوري الإنجليزي مع فريقه ليفربول بشكل درامي، بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي، وكذلك لم يحز شرف رفع الكأس ذات الأذنين بعد خسارة ليفربول أمام ريال مدريد، قبل يومين بنهائي دوري أبطال أوروبا، وأيضا خسر نهائي أمم أفريقيا مع منتخب بلاده مصر بضربات الترجيح أمام السنغال، ولم يحالفه الحظ في التأهل لمونديال قطر 2022 بعد خسارة أمام السنغال أيضا، وكذلك بركلات الترجيح.

واليوم الاثنين، أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن فوز الدولي المصري محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين.

وحصل النجم المصري على الحذاء الذهبي هذا الموسم مناصفة مع سون هيونج مين بتسجيل 23 هدفًا في 35 مباراة، كما حصل على جائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري بـ13 تمريرة حاسمة في الموسم.

وتمكن محمد صلاح من التفوق على فيل فودين وكيفين دي بروين، ثنائي مانشستر سيتي، وكونور كالاجر لاعب كريستال بالاس، وديكلان رايس من وست هام يونايتد.

وتمكن النجم المصري من نيل الجائزة متفوقًا على دي بروين، ليحققها للمرة الثانية في مسيرته بعدما حازها في موسمه الأول 2017/ 2018.

وجاء فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب، بعد ساعات فقط من فوزه بجائزة فردية أخرى، جاءت عقب الخسارة أمام ريال مدريد، حيث أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، فوز "صلاح" بجائزة صاحب أفضل هدف في البريميرليج لموسم 2021-2022.

الجائزة حصل عليها "صلاح"، بعدما نال هدفه التاريخي في شباك مانشستر سيتي خلال المباراة التي جمعتهما في أكتوبر الماضي، وانتهت بالتعادل 2-2، أعلى الأصوات.

وبهذه الجائزة، يصل رصيد محمد صلاح من الجوائز الفردية هذا الموسم إلى 5، بعدما نال الحذاء الذهبي كهداف للبريميرليج إلى جانب جائزة أفضل صانع للأهداف بالمسابقة، وأيضا جائزة رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا، وجائزة أفضل هدف، وأخيرا جائزة أفضل لاعب بالموسم.

وكان النجم المصري قد تعرض لانتقادات بسبب تصريحاته عن الثأر من ريال مدريد، كان أحدثها من النجم الفرنسي المعتزل تييري هنري.

وقال هنري إن صلاح أخطأ عندما أطلق تصريحات تعبر عن رغبته في "الثأر" من الفريق الملكي، في إشارة إلى خسارة اللقب ذاته أمام ريال مدريد عام 2018، عندما أصيب النجم المصري وغادر ملعب المباراة من الشوط الأول.

ورغم أداء النجم المصري المميز في نهائي باريس، فإن هنري، أسطورة أرسنال الإنجليزي، لامه على تعليقاته قبل المباراة.

وقال في تصريحات تلفزيونية: "أقول دائما شيئا، لا تتحدث قبل النهائي. اهزم ريال مدريد ثم تحدث وقل لقد كان انتقاما وكل ذلك".

وتابع قاصدا توجيه حديثه لصلاح: "عندما تتحدث قبل المباراة النهائية عليك أن تفوز بها".

وكان نجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما رد على تصريحات صلاح حول الثأر، قائلا إنه يلعب من أجل الفوز وليس الثأر أو الانتقام، وتابع: "لا أملك نظرة رياضية ثأرية أو انتقامية فأنا ألعب نهائيات دوري الأبطال لأفوز بها وأسعد الجماهير، لا ألعب النهائي بنية الانتقام، فالماضي قد مضى يجب النظر للأمام، محمد صلاح يقوم بعمل جيد مع فريقه وهو لاعب جيد".

بدوره، رد صلاح على بنزيما، بالقول: "قال بنزيما إنه لا يهتم بالثأر ويركز فقط على الفوز بالمباريات؟ لو لعب بنزيما ضدنا في النهائي، وحدث له ما وقع لي، وخسر ريال مدريد، كان سيتمنى أيضا مواجهة ليفربول في المباراة النهائية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه