;

رعاية النباتات المنزلية: النصائح والحيل والمنتجات التي تحتاجها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
رعاية النباتات المنزلية: النصائح والحيل والمنتجات التي تحتاجها

تزايد شعبية النباتات المنزلية بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية. بفضل وباء كوفيد 19، تزدهر هذه الصناعة الآن تحول الناس عبر جميع الأجيال إلى زراعة النباتات الداخلية من أجل الراحة ومصدر الفرح.

رعاية النباتات المنزلية

اتجاهات النبات

النباتات رائعة ولكنها تستحق إلى العناية، هناك الآلاف من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المخصصة للعناية بالنباتات، وتعرض مجموعات أوراق الشجر والمتاجر التي تعرض مخزونها المنظم بدقة.

ببضع نقرات يمكنك شراء نبات جديد في وعاء عصري بشكل لا يصدق وشحنه إلى عتبة داركم والحفاظ على نمو مجموعتك.

ومع ذلك فإن ملء منزلك من الأرض إلى السقف بالنباتات يأتي مع تخصيص الكثير من الوقت للعناية. بعض أنواع النباتات الداخلية تكاد تكون غير قابلة للتلف في حين أن البعض الآخر صعب للغاية وسيحاول تنفيذ طقوس العناية إذا تغير جانب واحد من بيئتهم.

ضرورات العناية

من الجيد دائمًا البحث عن نباتات جديدة قبل الشراء. أثناء قيامك بتنمية مجموعتك ، هناك بعض نصائح ومنتجات الرعاية الأساسية التي ستجعل حياة نباتك أفضل.

ثقوب الصرف

هذه هي القاعدة الأولى: شراء أواني بها فتحات تصريف. لا استثناءات مع هذا، هذا الغراس الخزفي الرائع على شكل ديناصور رائع لكنك تعرف ما هو غير الرائع؟ عفن الجذور.

تسمح أدوار الصرف بتدفق المياه الزائدة عبر الحاوية مما يمنع تجمع المياه في قاع الإناء. يمكن أن يؤدي تجمع المياه إلى نمو الفطريات والبكتيريا وتكون أرضًا خصبة للحشرات وتسبب تعفن الجذور المميت.

تقوم بعض الشركات التي تحاول جني الأموال من جنون النباتات بعمل مزارع جذابة ولطيفة دون أخذ العناية الفعلية بالنبات في الاعتبار. عند التسوق لشراء زارع جديد، ما عليك سوى الابتعاد عن تلك التي لا تحتوي على فتحات تصريف. سوف يشكرك أطفالك النباتيون.

مقياس رطوبة التربة

قد يكون تحديد جدول لسقي نباتاتك أمرًا صعبًا. تؤثر جودة التربة ومواد الغراس والقرب من ضوء الشمس والموسم على عدد المرات التي ستحتاج فيها إلى الماء. الأمر ليس بهذه البساطة كشراب مرة واحدة في الأسبوع.

غالبًا ما يُطلق على الري المفرط اسم القاتل الأول للنباتات المنزلية. يمكنك حل هذه المشكلة باستخدام مقياس الرطوبة، هذه الأجهزة رخيصة الثمن ولكنها مفيدة مما يقلل من التخمين في جداول الري وحتى التسميد. تقوم بعض مقاييس الرطوبة بقياس درجة حموضة التربة ومستويات ضوء الشمس.

إذا لم تكن كذلك في الأدوات الإضافية فإن أرخص أداة للتحقق مما إذا كانت نباتاتك عطشى هي إصبعك. إذا كانت البوصة العلوية أو اثنتين من التربة جافة فإن نباتاتك جاهزة للسقاية.

أيضًا، إذا لاحظت تدلي الأوراق والسيقان فهذا مؤشر جيد آخر نباتاتك في حاجة ماسة إلى مشروب. إذا كانت السنتيمترات القليلة العلوية من التربة لا تزال رطبة ، فتوقف عن إضافة المزيد من الماء.

وضع بالنباتات الخاصة بك في الحمام

يعد العناية بالنباتات الخاصة بك أمرًا رائعًا، ولكن ماذا عن أخذها بالفعل في الحمام؟ يمكن أن تستفيد نباتاتك من الاستحمام المنظف - خاصة بعد شتاء طويل وجاف.

يمكن أن يتراكم الغبار والأوساخ في الوقت الإضافي على الأوراق مما قد يمنع امتصاصها لأشعة الشمس مما يفسد قدرتها على التمثيل الضوئي.

يمكن أن يساعد مسح الأوراق بقطعة قماش مبللة في منع هذا التراكم، لكن منحها الاستحمام جيدًا له فوائد إضافية. الاستحمام بالماء الفاتر الخفيف ينظف الأوراق ويقضي على الآفات ويساعد في إزالة المعادن المتراكمة داخل الأواني.

بعد فصل الشتاء الجاف ستستمتع معظم النباتات بنقع مرطب في الحمام بشكل خاص ومع ذلك احرص على عدم الاستحمام أو رش النباتات التي لا تستمتع ببلل أوراقها، مثل البنفسج الأفريقي أو بيجونيا.

مكافحة الآفات

إن انتشار الآفات هو الأسوأ على الإطلاق ولكن أي بستاني متمرس سيخبرك أنه مجرد جزء من اللعبة. إذا كان لديك مجموعة كبيرة من النباتات الداخلية فمن المحتمل أن تضطر إلى محاربة الحشرات الدقيقة أو البعوض الفطري أو سوس العنكبوت في مرحلة ما.

يتم إرسال هذه المخلوقات بكل تأكيد من أعماق العالم السفلي بقصد تدمير كل ما نحبه. يمكنك تقوية دفاعاتك باستخدام هذه الأسلحة الشائعة ومنتجات مكافحة الآفات.

زيت النيم يجب أن يكون لدى كل صاحب نبات زيت النيم. مصنوع من شجرة النيم الهندية، زيت النيم وهو مبيد حشري طبيعي وفطري رائع. يمكنك شراء مركز للتخفيف بالماء أو بخاخ جاهز للاستخدام. ينتشر Spritz في السيقان والأوراق والتربة مرة واحدة في الأسبوع حتى يتم القضاء على الآفات.
التراب الدياتومي - التراب الدياتومي هو أفضل منتج لمكافحة الآفات القائمة على التربة. تبدو هذه المادة وكأنها بودرة فائقة النعومة بالنسبة لنا ، لكنها تتكون في الواقع من حبيبات حادة خشنة. الجسيمات صغيرة جدًا وحادة بحيث يمكنها اختراق المفاصل والهياكل الخارجية للحشرا.

مما يجعل هذا المسحوق خيارًا فعالاً للغاية لمكافحة الآفات. يمكنك استخدام التراب الدياتومي ضد سوس العنكبوت والبعوض الفطري وحشرات المن والحشرات القشرية وإلى حد كبير أي حشرة نباتية منزلية أخرى.

تنمو النباتات بالضوء

قد يبدو أن إضافة أضواء النمو مبالغة ولكن المزيد والمزيد من الناس يدركون مدى فائدة هذه الأضواء خاصة خلال فصل الشتاء. مع تغير الفصول وتقليل ساعات أشعة الشمس الثمينة قد تلاحظ أن نباتاتك تبدو أقل من مثالية.

ما كان يومًا مكانًا مشمسًا مثاليًا في منزلك قد لا يحصل الآن على الكثير من الضوء مما قد يؤدي إلى اصفرار الأوراق والسيقان المتدلية. يمكن أن يساعد إعداد بعض الأضواء البسيطة في مكافحة هذه المشكلة.

عادةً ما تعمل المصابيح الموضعية أو الفيضية بشكل أفضل في توجيه معظم الضوء نحو نباتاتك ولا تحتاج إلى الانطلاق بحثًا عن الخيار الأغلى ثمناً لرؤية النتائج. وجدت الأبحاث أن استخدام لمبة LED أساسية يمكن أن يكون لها نتائج مفيدة لنمو النبات. تقدم بعض العلامات التجارية حتى مصابيح LED للنمو مع وظائف طيف لوني قابلة للتعديل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه