;

نصائح لكيفية اختيار المنتجات من المتجر بطريقة صحيحة وصحية

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022
نصائح لكيفية اختيار المنتجات من المتجر بطريقة صحيحة وصحية

في بعض الأحيان ، ليس من السهل العثور على ما تحتاجه في المتجر، نظرًا لوجود العديد من الخيارات، لذلك  يمكن أن يكون التسوق حقًا مضيعة للوقت، خاصة عند شراء بعض المنتجات التي تكون غير صحية، أو ليست طازجة، وبالتالي تشعر بخيبة الأمل.

في هذا المقال، سنساعدك على شراء الأشياء من المتاجر، خاصة الطعام كاللحوم والأسماء وغيرها، لكي تتعرف على هذه النصائح وتتابعها عند الشراء، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.  

كيفية اختيار المنتجات من المتجر 

  • كيفية اختيار القهوة

  1. إذا كنت ترغب في العثور على القهوة التي ستستمتع بها ، يجب أن تأخذ في الاعتبار الأشياء التالية، النوعان الرئيسيان من حبوب البن هما روبوستا أكثر مرارة وقوة، وأرابيكا معتدل وحامض أكثر.
  2. تعتبر القهوة أحادية المصدر خيارًا رائعًا، إذا كنت تحب قهوتك السوداء ، وتعتبر الخلطات خيارًا أفضل إذا كنت تفضل القهوة مع الحليب.
  3. يوصى باستخدام حبوب البن في غضون أسبوع إلى أسبوعين من تاريخ التحميص للحصول على أفضل مذاق.
  4. تحتوي القهوة المطحونة على مادة الكافيين، أكثر من القهوة سريعة التحضير، إنه متوفر بأحجام طحن مختلفة، عادةً ما يتم استخدام شكل مسحوق ناعم جدًا للقهوة التركية والإسبريسو.
  5. حجم الطحن المتوسط ​​الدقيق جيد لتصفية القهوة والموكا، حجم الطحن الخشن المتوسط ​​أفضل للسكب، وحجم الطحن الخشن جيد للضغط الفرنسي والتخمير البارد.
  • كيفية اختيار مقلاة

  1. عادة ، يتم اختيار  المقلاة حسب حجم الموقد، والأطعمة التي نريد طهيها فيه، لكننا نادرًا ما نولي اهتمامًا للمواد المصنوعة منها بينما يمكن أن توفر مزايا معينة للمقلاة.
  2. الشيء الرئيسي الذي يجب أن تقرره هو المزايا التي تحتاجها حقًا. هذا ما يجب أن تضعه في اعتبارك عند اختيار المقلاة:
  3. الفولاذ المقاوم للصدأ: يستخدم المحترفون هذا النوع، إنها متينة وغير تفاعلية تمامًا ، وطهاة الطعام فيها مثالي، لكن هذه المقالي تتطلب زيتًا للطهي.
  4. الحديد الزهر: يمكن وضع هذه الأواني في الفرن ، فهي تسخن بشكل متساوٍ وتحتفظ بالحرارة لفترة طويلة. لا يحترق الطعام بداخلها عند استخدام هذه المقالي بشكل صحيح، أنها متينة للغاية وتعمل مع الشعلات الحثية ولكنها ثقيلة جدًا.
  5. الألومنيوم: هذا خيار الميزانية، هذه الأحواض لا تصدأ ، فهي خفيفة الوزن وسهلة التنظيف وتسخن بسرعة ، ولكن لا يمكنك استخدامها مع الشعلات الحثية.
  6. طلاء السيراميك: هذه الأواني صديقة للبيئة ، ويمكن تسخينها إلى درجات حرارة عالية ، وسهلة التنظيف ، وتسمح لك بالطهي بدون زيت. هذا الطلاء غير لاصق خاصة إذا كانت المقلاة جديدة، ومع ذلك فإن هذا النوع يسخن بشكل غير متساو ، وهي أقل متانة من الخيارات الأخرى ، ولا تعمل مع الشعلات الحثية.
  • كيفية اختيار اللحوم

ستساعدك النصائح التالية على اختيار اللحوم الطازجة:

  1. الرائحة: منعشة وطبيعية، على سبيل المثال ، اللحم الفاسد له رائحة تشبه الأمونيا.
  2. اللون: لحم البقر والضأن الجيد هو أحمر أرجواني (اللحم الطازج) أو أحمر فاتح (طازج ، معرض للأكسجين) ، يجب أن يكون لون لحم الطازج ورديًا بالكامل (ومع ذلك ، قد تختلف الظلال اعتمادًا على جزء الذبيحة) أو الرمادي أو البني البقع هي علامة سيئة.
  3. لون الدهن: إذا كانت الماشية تتغذى بالحبوب ، فإن لون الدهن يكون أبيض اللون ، وإذا كان عشبًا ، يكون أبيض مائلًا للصفرة، لكن الأمر مختلف تمامًا مع لحم  فالدهون الصفراء هي علامة على اللحوم التي لا معنى لها.
  4. المرونة: إذا ضغطت بإصبعك على اللحم بقوة ، فسيعود اللحم الطازج بشكل جيد ولن يعود اللحم القديم.
  • كيفية اختيار فرشاة الأسنان

  1. سيساعدك الرأس الذي يبلغ عرضه نصف بوصة وطوله 1 بوصة على تنظيف الضروس التي يصعب الوصول إليها.
  2. يمكن أن تكون الشعيرات ناعمة، أو متوسطة أو صلبة، اختر فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة للأسنان الحساسة أو لأسنان الأطفال، إذا كنت تعاني من الجير ، فاستخدم فرشاة ذات شعيرات صلبة ، لكن لا ينصح باستخدامها بشكل مستمر، الخيار الأفضل الذي يناسب العديد من الأشخاص هو فرشاة ذات شعيرات متوسطة.
  3. تعتبر الشعيرات الاصطناعية، أكثر أمانًا لأنها تمنع نمو البكتيريا بدلاً من تراكمها ، كما تفعل الشعيرات الطبيعية، بالإضافة إلى ذلك الشعيرات الاصطناعية أسهل في الغسل والتجفيف.
  4. يجب استبدال فرشاة الأسنان الطبيعية كل 6 أسابيع ، ويجب استبدال فرشاة الأسنان الاصطناعية كل 3-4 أشهر.
  5. تعمل الشعيرات متعددة المستويات على تنظيف الأسنان بشكل أفضل بكثير ، لكن إدراج السيليكون على سطح العمل للفرشاة يعد سمة غير مفيدة.
  • كيفية اختيار صلصة الصويا

هناك أنواع مختلفة من صلصة الصويا تختلف في التركيب والاستخدام:

  1. صلصة الصويا الخفيفة: هي صلصة صينية مصنوعة من فول الصويا والقمح والملح والماء، تستخدم للتتبيل.
  2. صلصة الصويا الداكنة: هي صلصة صينية تستخدم فيها ، بالإضافة إلى المكونات الرئيسية (القمح والملح والماء والفول) ، إضافات مختلفة مثل النشا أو الجمبري، إنها أكثر سمكًا وتستخدم عادةً في عملية الطهي، عند تسخينه يحسن رائحة ومظهر الطعام ويجعل طعمه أكثر مذاقًا.
  3. تماري: هي صلصة فول الصويا على الطريقة اليابانية، وتعتبر خالية من الغلوتين، لأنها عادة لا تحتوي على القمح، إنه أقل ملوحة من صلصات الصويا الأخرى ولذلك يستخدم كصلصة غمس لأطباق مثل السوشي.
  • كيفية اختيار الأفوكادو

  1. نظرًا لأن لون الأفوكادو قد يعتمد على تنوعه ، وليس من الممكن دائمًا استخدام اللون لتحديد حالته ، فمن الأفضل الانتباه إلى ثباته إذا كنت ترغب في اختيار ثمرة ناضجة.
  2. إذا كان طريًا جدًا أو طريًا ، فهو شديد النضج، إذا كان صعبًا جدًا ، فهو لم ينضج بعد، يجب أن تخضع ثمرة الأفوكادو الناضجة لضغط قوي ولطيف ولكن لا يجب أن تكون طرية للغاية.
  3. إذا كنت لا تخطط لتناول الأفوكادو في يوم الشراء ، يمكنك اختيار فاكهة أقوى قليلاً. في هذه الحالة ، سوف تنضج في غضون 1 إلى 4 أيام، كلما زادت صلابة الأفوكادو ، كلما استغرق تناوله وقتًا أطول.
  4. تحقق من الجذع: إذا خرج بسهولة ووجدت اللون الأخضر تحته ، فهذا يعني أن لديك ثمرة أفوكادو ناضجة جاهزة للأكل، تشير البقع البنية إلى أن الثمرة مفرطة النضج ولونها بني جزئيًا من الداخل، وإذا لم ينضج الساق ، فإن الثمرة لم تنضج بعد.
  • طريقة اختيار زيت الزيتون

  1. أعلى درجة من زيت الزيتون هو زيت الزيتون البكر الممتاز، هذا الزيت هو الأكثر صحة وجودة عالية ، وله نكهة ورائحة طبيعية، يمكنك التعرف عليه من خلال العلامات التالية:
  2. معصور على البارد: أي أنه لم يتم استخدام الحرارة لاستخراج الزيت من الزيتون، تسمح إضافة الحرارة إلى الزيتون للمصنعين باستخراج المزيد من الزيت من الزيتون ، ولكن هذا في نفس الوقت يدمر النكهات والروائح الدقيقة التي يشتهر بها زيت الزيتون البكر الممتاز.
  3. وتجدر الإشارة إلى أن "الضغط على البارد" يعني أن درجة حرارة الإنتاج لا تتجاوز 80.6 درجة فهرنهايت.
  4. العمر: الزيت لا يتحسن مع تقدم العمر، عادةً ما تكون الفترة بين تاريخ الاستخراج وتاريخ انتهاء الصلاحية سنة واحدة، ينصح بتناوله في غضون شهر للحفاظ على زيت الزيتون الطازج.
  5. المذاق: إذا أمكن ، يوصى بتذوق الزيت قبل شرائه، يمكن أن يكون لزيت الزيتون البكر الممتاز عالي الجودة طعم حار أو زهري أو جوزي أو فاكهي أو زبداني أو عشبي ، ولكن يمكن الحكم على ذلك فقط على الأنف واللسان وليس بالعين.
  6. يُطلق على تأثير ابتلاع زيت الزيتون البكر عالي الجودة اسم أماتو، يمكن وصفه بأنه لمسة نهائية من الفلفل تبدأ على لسانك ، ثم تهاجر إلى مؤخرة فمك.
  7. اللون: لسوء الحظ ، لا يساعد اللون في تحديد جودة المنتج لأن زيت الزيتون البكر الممتاز يمكن أن يختلف في اللون من الأخضر الداكن إلى الأصفر الذهبي.
  8. المنشأ: يجب زراعة زيت الزيتون البكر الممتاز وعصره وتعبئته في نفس البلد. لا يشير مصطلح "منتج إيطاليا" بالضرورة إلى أن الزيتون يُزرع أو يُعصر في إيطاليا ، وإنما يشير فقط إلى أن الزيت تم تعبئته هناك.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه