;

شهر المطبخ النباتي 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 01 فبراير 2023
شهر المطبخ النباتي 2023

يصبح الناس نباتيين لأسباب عديدة  بما في ذلك الصحة، والمعتقدات الدينية، والمخاوف بشأن الرفق بالحيوان أو استخدام المضادات الحيوية والهرمونات في الماشية، أو الرغبة في تناول الطعام بطريقة تتجنب الاستخدام المفرط للموارد البيئية.

شهر المطبخ النباتي

وفي 1 فبراير يحتفل العالم ببداية شهر المطبخ النباتي، الذي يجده الكثير إنه فرصة للحصول على العديد من الفوائد الصحية لكونك نباتيًا دون بذل مجهود كبير

فوائد النظام النباتي

على سبيل المثال، يتميز نمط تناول الطعام في منطقة البحر الأبيض المتوسط المعروف بارتباطه بعمر أطول وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة من خلال التركيز على الأطعمة النباتية مع الاستخدام القليل للحوم.

حتى إذا كنت لا تريد أن تصبح نباتيًا بالكامل، يمكنك توجيه نظامك الغذائي في هذا الاتجاه مع بعض البدائل البسيطة، مثل المصادر النباتية للبروتين  الفاصوليا على سبيل المثال أو السمك بدلاً من اللحوم.

يميل النباتيون إلى استهلاك كميات أقل من الدهون المشبعة والكوليسترول والمزيد من الفيتامينات C و E والألياف الغذائية وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمواد الكيميائية النباتية (المواد الكيميائية النباتية) وكلها مرتبطة بطول العمر وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

لا توجد حتى الآن بيانات كافية للقول بالضبط كيف يؤثر النظام الغذائي النباتي على الصحة على المدى الطويل.

 هناك بعض الأدلة على أن النباتيين أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب (مثل النوبة القلبية) والوفاة لأسباب قلبية

في واحدة من أكبر الدراسات  تحليل مشترك لبيانات من خمس دراسات مستقبلية شملت أكثر من 76000 مشارك نُشر قبل عدة سنوات كان النباتيون، في المتوسط، أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب بنسبة 25٪

   تشير مئات الدراسات إلى أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وهناك دليل على أن النباتيين لديهم نسبة أقل من السرطان مقارنة مع غير النباتيين.

 لكن الاختلافات ليست كبيرة يمكن أن يسهل النظام الغذائي النباتي الحصول على الحد الأدنى الموصى به وهو خمس حصص يومية من الفواكه والخضروات، لكن النظام الغذائي النباتي البحت ليس بالضرورة أفضل من النظام الغذائي النباتي الذي يشمل أيضًا الأسماك أو الدواجن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه