;

المركز الرابع.. التبريكات تنهال على منتخب المغرب بعد إنجاز المونديال

  • تاريخ النشر: السبت، 17 ديسمبر 2022
المركز الرابع.. التبريكات تنهال على منتخب المغرب بعد إنجاز المونديال

دشن ناشطون عبر مواقع التواصل وسوم لتقديم وداع يليق بالمنتخب المغربي والإنجاز غير المسبوق الذي حققه لصالح المغرب وأفريقيا والعرب في بطولات كأس العالم.

وعقب انتهاء مباراة "أسود الأطلس" مع المنتخب الكرواتي، اليوم السبت، بخسارة المغرب بهدفين مقابل هدف، وإحرازه للمركز الرابع بالبطولة، دشن مستخدموت على "تويتر"، وسوم #المركر_الرابع و #رابع_العالم، حي تسابقوا على توجيه الشكر للاعبي المنتخب المغربي على ما قدموه خلال البطولة من قتال داخل المستطيل الأخضر.

واحتفى الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF بالإنجاز المغربي، معتبرا أن "مشوار الأسود في المونديال لن ينسى"، مضيفا: "كنتم شرفا للقارة".

ووافقه الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية الأفريقية، قائلا إن "وليد الركراكي يكتب اسمه بحروف من ذهب في سجلات التاريخ كأول مدرب عربي وأفريقي يحقق المركز الرابع في كأس العالم".

وغرد النجم التونسي السابق والناقد الرياضي طارق ذياب، محتفيا بالإنجاز المغربي، قائلا: "المركز الرابع في المونديال.. نتيجة ممتازة و مشرفة لمنتخب يمتلك مسؤولين أكفاء و مدربا محنكا و لاعبين بإمكانيات فنية و تكتيكية عالية و بمعدل أعمار من بين الأصغر في هذا المونديال.. نتمنى ان تكون نقطة إنطلاق لتحقيق نتائج أفضل في المنافسات القادمة .. برافو للمنتخب المغربي".

ودون المعلق الرياضي الشهير علي محمد علي بدوره، محتفيا بإنجاز "أسود الأطلس".

وكتب مستخدم يدعى "ليث": "شكرا للمغرب.. منتخب الساجدين.. بطولة للتاريخ ولن تنسى من ذاكرة كل محب لكرة القدم أو عربي، المركز الرابع وإقصاء اسبانيا والبرتغال في كأس العالم ليس أمرا طبيعيا، إنجاز للتاريخ والله".

نهاية الإنجاز

أنهى المنتخب المغربي مسيرته المشرفة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر في المركز الرابع، بعدما تلقى خسارة من كرواتيا بهدفين مقابل هدف، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال، والتي جمعتهما اليوم السبت.

وسجل للكروات جوسكو جفارديول وميسلاف أورسيتش في الدقيقتين 7 و42، بينما سجل للمغرب أشرف داري في الدقيقة التاسعة، وكان واضحا أن الإصابات وانخفاض المردود البدني هو الخصم الأبرز للمغاربة خلال اللقاء.

وكان منتخب "أسود الأطلس" قد وصل إلى دور قبل النهائي لكأس العالم 2022، في إنجاز غير مسبوق للعرب وأفريقيا بالمونديال، بعد مسيرة مشرفة بالبطولة، تعادل خلالها مع كرواتيا وهزم منتخبات ثقيلة، مثل كندا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال.

وبعد أداء بطولي، خسر المنتخب المغربي مباراة نصف النهائي أمام نظيره الفرنسي، الأربعاء الماضي، على أرضية ستاد البيت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه