;

رسميا.. تشيلسي يضم رحيم ستيرلينج بـ56 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022
رسميا.. تشيلسي يضم رحيم ستيرلينج بـ56 مليون دولار

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الأربعاء عن تعاقده مع الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينج، لمدة خمس سنوات.

وقال نادي "البلوز" في بيان على موقعه على الإنترنت "انضم نجم إنجلترا رحيم سترلينغ إلى تشيلسي قادمًا من مانشستر سيتي بعقد مدته خمس سنوات".

وأصبح اللاعب الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج، أول صفقة يبرمها نادي تشيلسي منذ أن استحوذ عليه كونسورتيوم يقوده الأمريكي تود بولي، منهيًا حقبة دامت سبع سنوات في مانشستر سيتي.

وأعلن تشيلسي انضمام رحيم بصورة رسمية ونشر له عدة صور بقميص الفريق الرسمي، ليلحق بذلك كتيبة توخيل في فترة الإعداد الحالية للموسم المقبل.

وبحسب سكاي، فإن اللاعب انتقل مقابل 47.5 مليون جنيه إسترليني (نحو 56 مليون دولار)، فيما تحدثت بي بي سي عن صفقة بقيمة 50 مليون جنيه (نحو 59 مليون دولار)، فيما أشار التقرير إلى تقاضي رحيم لراتب أسبوعي سيكون أكثر بكثير من حوالي 300 ألف جنيه استرليني، وهو ما كان يدفعه الفريق السماوي للاعب.

وانضم سترلينج (27 عامًا) لمانشستر سيتي قادمًا من ليفربول في عام 2015، وفاز بأربعة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل 131 هدفًا في 339 مباراة في كل المسابقات.

وعن انتقاله، قال رحيم: "من الواضح أنني حققت الكثير في مسيرتي حتى الآن، ولكن لا يزال هناك الكثير لتحقيقه وأنا أتطلع حقًا للقيام بذلك بقميص تشيلسي، تحت إدارة توماس".

وواصل: "لندن هي موطني وحيث بدأ كل شيء بالنسبة لي، ومن المدهش أن أتيحت لي الآن فرصة اللعب أمام الأصدقاء والعائلة أسبوعيًا في ستامفورد بريدج، أنا أتطلع حقًا إلى مقابلة الجماهير هناك قريبًا".

وقبل أسابيع قليلة، فوجئ محبو تشيلسي بانتقال مدافعهم المخضرم أنطونيو روديجر إلى ريال مدريد، في صفقة انتقال حر، حيث وصفه رئيس النادي الإسباني فلورنتينو بيريز، خلال مراسم التقديم بأنه "واحد من أفضل المدافعين على مستوى العالم، وسيبذل قصارى جهده في كل مباراة من أجل تاريخ أعظم للنادي".

ووقع روديجر صاحب الـ29 عاماً عقداً لمدة أربعة أعوام مع ريال مدريد وسيرتدي قميصاً يحمل الرقم 22.

وفي مايو الماضي، أعلنت وزيرة الرياضة البريطانية نادين دوريس إصدار الحكومة البريطانية، الثلاثاء، رخصة بيع نادي تشيلسي، لتحالف بولي-كليرليك، الذي وافق على شروط الاستحواذ على نادي تشيلسي مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.33 مليار دولار).

وفي 7 مايو الجاري، أعلن تشيلسي  في بيان، عن اكتمال شروط صفقة جديدة تتيح لمجموعة يترأسها رجل الأعمال الأمريكي "تود بولي" بشرائه، مقابل 2.5 مليار جنيه إسترليني (3.08 مليار دولار) بعد الاتفاق على شروط البيع.

وقال النادي، في البيان الذي نشره عبر حساباته بمواقع التواصل، إن عملية البيع من المقرر أن تكتمل بنهاية مايو/أيار الجاري، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

والمجموعة التي يترأسها "بولي" تضم أيضا كلا من "كليرليك كابيتال" و"مارك والتر" و"هانسيورج ويس".

وأشار البيان إلى موافقة الملاك الجدد على استثمار 1.75 مليار جنيه إسترليني لصالح النادي، ويشمل ذلك الاستثمارات في ستامفورد بريدج، والأكاديمية، وفريق السيدات، وكينجسميدو ، والتمويل المستمر لمؤسسة تشيلسي.

يذكر أن الملياردير الروسي "رومان إبراموفيتش" قد اضطر إلى بيع النادي اللندني العريق نتيجة القيود المفروضة في بريطانيا على رجال الأعمال الروس بعد غزو قوات الرئيس "فلاديمير بوتين" لأوكرانيا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه