;

موجة غضب: ركاب رحلة رايان إير المتجهة للبرتغال يجدون أنفسهم في إسبانيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022
موجة غضب: ركاب رحلة رايان إير المتجهة للبرتغال يجدون أنفسهم في إسبانيا

ربما تكون أسوأ مخاوف أي مسافر على متن رحلة جوية، هو فقدان الأمتعة أو نسيان التذاكر أو عدم الوصول إلى الوجهة في الوقت المحدد؟ لكن ماذا إذا حجزت تذكرة لوجهة معينة، ثم وصلت إلى مكان مختلف تمامًا. هذا ما حدث للركاب الذين استقلوا رحلة ريان إير إلى البرتغال لكنهم هبطوا في إسبانيا.

كانت وجهة الرحلة من دبلن إلى فارو، البرتغال. لكن عند هبوطها، وجد الركاب أنفسهم في ملقة الإسبانية، على بعد أكثر من 300 كيلومتر من وجهة الرحلة المقررة. وانتقد الركاب شركة الطيران بسبب الفوضى التي أحدثتها لهم.

نشر أحدهم سلسلة من التغريدات قال فيها إن الرحلة غادرت في 16 سبتمبر حوالي الساعة 1 صباحًا، قبل ساعة واحدة من حظر التجول في مطار فارو. متحدثًا عن محنته، حيث غرد الراكب "استقللت رحلة طيران رايان إير إلى فارو وأنا الآن في ملقة، إسبانيا".

أُجبرت الرحلة على الهبوط في المطار الإسباني بعد أن فوتت حظر التجول في مطار فارو بسبب إضراب مراقبة الحركة الجوية (ATC). وبسبب التعقيدات التي تنسبها إلى إضراب المراقبة الجوية الفرنسية، اعتذرت شركة رايان إير للعملاء بعد إجبارها على تحويل رحلاتها من البرتغال إلى إسبانيا.

وفقًا لمتحدث باسم شركة الطيران، أجبرت ظروف "خارجة عن إرادتنا تمامًا" رحلة يوم الجمعة من دبلن إلى فارو، على تغيير مسارها إلى ملقة. "هذه الرحلة من دبلن إلى فارو، غيرت مسارها إلى ملقة بعد أن فاتها حظر التجول في مطار فارو بسبب تعطل إضراب مراقبة الحركة الجوية الفرنسية (ATC) والذي كان خارجًا عن سيطرتنا تمامًا وأثر على جميع شركات الطيران المتجهة إلى / من / فوق فرنسا في ذلك اليوم".

ونظمت شركة رايان إير بسرعة حافلة لنقل المسافرين من مطار ملقة إلى وجهتهم من أجل تقليل الإزعاج للركاب. وكان على الركاب البالغ عددهم 157 بعد ذلك تحمل رحلة بالحافلة لمدة خمس ساعات إلى الوجهة البرتغالية.  لكن قرار شركة الطيران بالإقلاع عندما لم تكن قادرة على الهبوط قبل حظر التجول أغضب الركاب. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه