;

بعد تصدره هدافي الهلال.. جماهير الزعيم تحتفي بـ"موسى ماريجا"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022
بعد تصدره هدافي الهلال.. جماهير الزعيم تحتفي بـ"موسى ماريجا"

وسط الفرحة بالفوز على الرائد  بهدف نظيف دون مقابل، بدأت جماهير الهلال السعودي في الاحتفاء بشكل خاص بمهاجم فريقها، المالي "موسى ماريجا"، بعد تربعه على صدارة قائمة هدافي "الزعيم" هذا الموسم برصيد 13 هدفا.

الاحتفاء بـ"ماريجا" كان له طعم خاص، حيث لم تكن الصفقة التي أتت بالمهاجم المالي غير المعروف للفريق السعودي، في الانتقالات الصيفية 2021، محل شك وانتقاد من الجماهير في البداية، لكن "ماريجا" أثبت حاليا أنه الصفقة الأنجح والأهم للهلال، خلال الفترة الماضية.

واحتل وسم "موسى ماريجا" صدارة "تويتر" في المملكة بعد الفوز على الرائد، حيث تبارى مغردون في الاحتفال بـ"القاطرة"، كما بات يحلو للجماهير تسميته.

تحركات "ماريجا" أمام الرائد في مباراة الإثنين كانت مميزة وحاسمة، حيث تكررت غاراته الناجعة على المرمى، حتى توج الأمر بهدف الحسم من أقدامه قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بأقل من دقيقتين.


 

يبلغ "ماريجا" من العمر 31 عاما، ويتقاضى من الهلال راتبا قدره 23 مليون ريال في الموسم.

ويتمتع "ماريجا" بمهارات فردية مميزة، حيث يجيد المراوغة والتسديد بالقدم اليمنى بشكل فعال، ولديه لياقة بدنية عالية، وسرعة مناورة، وحس تهديفي عال.

ولعب "ماريجا" من قبل لعدة أندية فرنسية، وجاء إلى فريق الترجي التونسي، لكنه لم يتمكن من اللعب وبقى على مقاعد البدلاء، بسبب مشكلات في أوراق اعتماده، حتى جاء ولمع نجمه بالدوري السعودي.

وفي تصريحات تليفزيونية لبرنامج "كورة" عبر "روتانا خليجية"، اعتبر "موسى ماريجا" أن تجربته في الهلال "غيرت حياته على الصعيد الرياضي والعائلي أيضا".

وتابع: "أنا من عائلة مسلمة لذلك أجد سهولة أكبر في الحياة بالسعودية، أما من ناحية النادي ففي كل الجوانب الحمد لله أشعر بارتياح وكل شيء متوفر".

وأضاف: "هذا جزء من التوفيق، لو كنت في فريق أقل من الهلال لما وصلت إلى هذه الراحة على المستوى الرياضي، الحمد لله أنا سعيد جدا هنا".

وأكد: "لم أتحدث مع أحد قبل الانتقال للهلال، وكنت أعرف الكثير عن النادي ثم عرفت المزيد عبر الإنترنت. كانت معلوماتي عنه أنه من الأندية الكبيرة ويحقق إنجازات كثيرة، وبعد قدومي للهلال جوميز ساعدني وعرفني على كثير من الأمور في السعودية".

وفي تصريحات لصحيفة "عاجل" السعودية، قال "ماريجا" إنه فضّل اللعب في المملكة على اللعب في الدوري الإنجليزي لأسباب من بينها أنه لاعب مسلم ويريد أن يكون جزءاً من السعودية.

وقال إنه كان يرغب في الانضمام إلى الدوري الإنجليزي لكن العديد من الأمور المتعلقة بالعنصرية كانت سبباً في تغيير وجهته إلى المنطقة العربية.

ولفت إلى أن الحياة في السعودية تمنحه هو وزوجته المحجبة راحة أكبر من تلك التي كان يجدها خلال وجوده في الدوري البرتغالي، مؤكداً أن مواقع التواصل يمكنها القيام بالكثير من الأمور، خصوصاً فيما يتعلق بمكافحة العنصرية.

والتحق "ماريجا" بالهلال في مايو 2021 ولمدة 3 سنوات، قادماً من بورتو البرتغالي. وقد لعب في السابق بالعديد من الأندية المغربية والأوروبية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه