;

رسالة من القائمين على مسلسل "رسالة الإمام" للجمهور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
رسالة من القائمين على مسلسل "رسالة الإمام" للجمهور

وجه القائمون على مسلسل رسالة الإمام والذي يتطرق لحياة الإمام الشافعي في مصر، رسالة للمشاهدين بعد عرض الحلقة الخامسة منه وبعد هجوم وقع عليهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وجاءت رسالة القائمون على العمل الذي يعرض على الفضائيات المختلفة بان العمل رؤية درامية للمؤلف وبعض الشخصيات من وحي الخيال، وجاء نص الرسالة في بداية العمل: "هذا العمل رؤية درامية مستوحاة من أحداث تاريخية.. بعض حكايات وشخصيات العمل من وحي خيال المؤلف للضرورة الدرامية".

كان مسلسل رسالة الإمام تصدر محركات البحث وقائمة الأكثر تداولاً منذ أول رمضان، ولكن سرعان ماتعرض القائمون عليه للهجوم بسبب بعض الأحداث.

كان الشاعر السوري حذيفة العرجي قام بالهجوم على أصحاب المسلسل وذلك بعد كشفه الاستعانة بأبيات شعرية له وتم نسبها للإمام الشافعي.

وقال العرجي عبر حسابه على موقع التدوين القصير تويتر: " يُرسل بعض الأحبة القراء رسائل بمقطع للمثل خالد نبوي وهو يؤدي دور #الإمام_الشافعي في مسلسل يُعرض هذه الأيام، وفي المقطع يتغنى الممثل وممثلة معه ببيتين لي من أوائل ما كتبت قبل عشر سنوات، وذلك على أنها للشافعي رحمه الله، البيتان شهيران، وطالما نُسبا للشافعي وطالما وضّحت هذا الخطأ، وسبق أن قلت: الإمام أحق بهما منّي، وهو أكبر من كلّ قولٍ يُنسب له.".

وتابع هجومه قائلاً: "ما حصل في المسلسل يدل على جهل فظيع لصنّاع العمل بهذا الإمام العظيم وبلغته الشعرية على وجه التحديد، ولك أن تتخيل ما سيكون من كوارث أخرى، إذا كان تفصيل بسيط كهذا لم ينتبهوا له، إن أحدهم لم يكلف نفسه تصفح ديوان الشافعي للتأكد من البيتين، وأشك أنهم قرأوا سيرته أصلاً".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه