;

رجل يهاجم رواد 3 مطاعم صينية في نيوزلندا بفأس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يونيو 2023
رجل يهاجم رواد 3 مطاعم صينية في نيوزلندا بفأس

ذكرت السلطات ووسائل الإعلام المحلية أن رجلاً يحمل فأساً دخل ثلاثة مطاعم صينية ليل الاثنين في أوكلاند، أكبر مدن نيوزيلندا وهاجم أربعة أشخاص، مما استلزم نقلهم إلى المستشفى على الفور.

قال متحدث باسم مستشفى نورث شور وأوكلاند يوم الثلاثاء أن أحد الضحايا خرج من المستشفى ولا يزال ثلاثة أشخاص في حالة مستقرة.

كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الرجل ذهب إلى ثلاثة مطاعم صينية وهي: "Zhangliang Malatang" و"Yues Dumpling Kitchen" و"Maya Hotpot" وبدأ في مهاجمة الناس بشكل عشوائي بفأس في حوالي الساعة 9 مساءً، ليلة الاثنين، ما أثار الذعر والفزع في قلوب رواد المطاعم الثلاثة.

قالت شاهدة عيان لإذاعة نيوزيلندا الإخبارية المحلية، إنها كانت تأكل في مطعم "مايا هوت بوت" مع صديقتها عندما جاء رجل وهاجمها بالفأس. وقالت إن جميع من في المطعم وقفوا وصرخ أحدهم "ماذا تفعل؟ لماذا تفعل ذلك؟" قبل أن يضرب صديقتها مرة أخرى.

تم إغلاق المطاعم مؤقتاً من قبل الشرطة لاستكمال التحقيقات والوقوف على كافة ملابسات الحادث، وقالت الشرطة النيوزيلندية إنها ألقت القبض على رجل يبلغ من العمر 24 عامًا ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة يوم الثلاثاء بتهمة الإصابة بنية التسبب في أذى جسدي خطير. وقالت الشرطة إنه من المتوقع توجيه مزيد من الاتهامات. ولم تذكر الشرطة الدافع وراء الهجوم الوحشي أو لماذا استهدف المهاجم رواد المطاعم الصينية تحديداً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه