;

أوميكرون يجبر رئيسة وزراء نيوزلندا على تأجيل حفل زفافها

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يناير 2022
أوميكرون يجبر رئيسة وزراء نيوزلندا على تأجيل حفل زفافها

اضطرت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن إلى تأجيل زفافها بسبب فرض قيود جديدة بسبب فيروس كورونا وتحوراته وقالت أرديرن إن هناك حاجة إلى قواعد أكثر صرامة بعد اكتشاف تسع حالات لمتغير أوميكرون في عائلة واحدة طارت إلى أوكلاند لحضور حفل زفاف في وقت سابق من هذا الشهر.

تأجيل حفل زفاف رئيسة وزراء نيوزلندا

وكانت رئيسة الوزراء النيوزلندية، تخطط للزواج نهاية الأسبوع المقبل لكن الاحتفال أرجئ، حيث قالت: "انضممت للتو إلى العديد من النيوزيلنديين الآخرين الذين مروا بتجربة من هذا القبيل نتيجة للوباء ولأي شخص تعرض لهذا السيناريو، أنا آسفة للغاية".

يتضمن ما يسمى بـ "الإعداد الأحمر" للاستجابة للوباء في البلاد تدابير مشددة مثل ارتداء الأقنعة المطلوبة والقيود المفروضة على التجمعات وستدخل القيود حيز التنفيذ يوم الاثنين، شددت السيدة جاسيندا أرديرن على أن "اللون الأحمر لا يعني الإغلاق التام"، مشيرة إلى أن الشركات يمكن أن تظل مفتوحة ولا يزال بإمكان الأشخاص زيارة العائلة والأصدقاء والتنقل بحرية في جميع أنحاء البلاد وقالت رئيسة الوزراء للصحفيين في ويلينجتون يوم الأحد: "خطتنا لإدارة حالات أوميكرون في المرحلة المبكرة لا تزال هي نفسها مثل دلتا، حيث سنقوم بسرعة باختبار وتتبع الاتصال وعزل الحالات وجهات الاتصال من أجل إبطاء الانتشار".

كانت نيوزيلندا من بين الدول القليلة المتبقية التي تجنبت أي تفشي للأوميكرون، لكن أرديرن أقرت الأسبوع الماضي أن تفشي المرض كان حتميًا نظرًا لارتفاع قابلية الانتقال، حيث تمكنت البلاد من احتواء انتشار متغير دلتا، بمتوسط ​​حوالي 20 حالة جديدة كل يوم، لكنها شهدت عددًا متزايدًا من الأشخاص الذين يصلون إلى البلاد ويدخلون في الحجر الصحي الإلزامي المصابين بالأوميكرون.

وقد تسبب ذلك في ضغوط على نظام الحجر الصحي ودفع الحكومة إلى تقييد وصول المواطنين العائدين بينما تقرر ما يجب القيام به حيال إعادة فتح حدودها، مما أثار غضب العديد من الأشخاص الذين يرغبون في العودة إلى نيوزيلندا، كما أن حوالي 93 في المائة من النيوزيلنديين الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر تم تطعيمهم بالكامل و52 في المائة حصلوا على حقنة معززة، بدأت الدولة للتو في تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا.

قالت أرديرن إن الأسرة من منطقة نيلسون مارلبورو حضرت حفل زفاف ومناسبات أخرى أثناء تواجدها في أوكلاند وتشير التقديرات إلى أنهم كانوا على اتصال بأكثر من 100 شخص في هذه الأحداث وأضافت: "هذا يعني أن متحور أوميكرون يتم تداوله الآن في أوكلاند وربما منطقة نيلسون مارلبورو إن لم يكن في أي مكان آخر". [1]