;

رجل ينجح في القبض على أفعى سامة بيده العارية ويبهر رواد الإنترنت

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يناير 2022
رجل ينجح في القبض على أفعى سامة  بيده العارية ويبهر رواد الإنترنت

يُظهر مقطع فيديو درامي من تايلاند عاملاً متطوعًا يمسك بملك كوبرا ضخم بيديه، أبلغ السكان المحليون في مقاطعة كرابي جنوب تايلاند السلطات بعد أن تسلل الثعبان إلى مزرعة نخيل وحاول الاختباء في خزان للصرف الصحي.
وبحسب ما ورد بلغ حجم الكوبرا العملاقة 4.5 متر حوالي 14 قدمًا ووزنها أكثر من 10 كيلوغرامات. استغرق الأمر من Sutee Naewhaad، وهو متطوع في منظمة إدارة منطقة Ao Nang الفرعية ما يقرب من 20 دقيقة للقبض على الأفعى.

مقطع فيديو

استدرج السيد نهاد، البالغ من العمر 40 عامًا، الثعبان أولاً إلى طريق مفتوح ثم شرع في محاولته للقبض عليه، يظهر مقطع فيديو شاركه على Facebook الملك كوبرا يقاوم جميع محاولات القبض عليه في مرحلة ما اندفع الثعبان إلى الأمام وفكه مفتوحًا، لكن السيد نهاد تمكن من الابتعاد عن طريقه.
وبحسب التقارير المحلية، قال صائد الثعابين إن الكوبرا الملك أطلق سراحه بأمان في بيئته الطبيعية بعد أن تم صيده، قال إن الثعبان كان يبحث على الأرجح عن رفيقه حيث قتل السكان المحليون مؤخرًا كوبرا أخرى.

كما حذر السيد نهاد الآخرين من محاولة الإمساك بالثعابين، قائلاً إن مهاراته جاءت مع سنوات من التدريب.
كوبرا الملك هو نوع من الثعابين السامة، مستوطن في جنوب وجنوب شرق آسيا وهو أطول ثعبان سام في العالم ويبلغ متوسط ​​طوله من 10 إلى 13 قدمًا. تم القبض على واحدة من أكبر الكوبرا الملكية المسجلة (18 قدمًا و 4 بوصات) في تايلاند ، التي تضم عددًا كبيرًا من الثعابين.

الثعابين حول العالم

تم العثور على الثعابين الحية في كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية وفي معظم كتل اليابسة الأصغر تشمل الاستثناءات بعض الجزر الكبيرة، مثل أيرلندا وأيسلندا وجرينلاند وأرخبيل هاواي وجزر نيوزيلندا والعديد من الجزر الصغيرة في المحيط الأطلسي ووسط المحيط الهادئ. 

بالإضافة إلى ذلك تنتشر ثعابين البحر في جميع أنحاء المحيطين الهندي والهادئ، تم التعرف على أكثر من 20 عائلة حاليًا تضم حوالي 520 جنساً وحوالي 3600 نوع.

وتتراوح أحجامها من ثعبان باربادوس الصغير البالغ طوله 10.4 سم (4.1 بوصة) إلى الثعبان الشبكي الذي يبلغ طوله 6.95 مترًا (22.8 قدمًا). كان طول الأنواع الأحفورية Titanoboa cerrejonensis 12.8 مترًا (42 قدمًا).

يُعتقد أن الثعابين قد تطورت إما من الحفر أو السحالي المائية ربما خلال العصر الجوراسي، مع أقدم الحفريات المعروفة التي يرجع تاريخها إلى ما بين 143 و 167 مليوناً منذ ما قبل.

ظهر تنوع الثعابين الحديثة خلال حقبة الباليوسين (حوالي 66 إلى 56 مليون سنة، بعد انقراض العصر الطباشيري والباليوجيني) يمكن العثور على أقدم الأوصاف المحفوظة للثعابين في بردية بروكلين.

معظم الأنواع غير سامة وتلك التي تحتوي على سم تستخدمه بشكل أساسي لقتل الفريسة وإخضاعها بدلاً من الدفاع عن النفس. يمتلك البعض سمًا قويًا بدرجة كافية لإحداث إصابة مؤلمة أو موت للإنسان، الثعابين غير السامة إما تبتلع الفريسة حية أو تقتل بالتضيق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه