;

رجل يصبح مليونيراً بعد اكتشاف حساب بنكي عمره 60 عاماً لوالده المتوفي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2023
رجل يصبح مليونيراً بعد اكتشاف حساب بنكي عمره 60 عاماً لوالده المتوفي

تحول رجل من تشيلي بين عشية وضحاها إلى مليونير، حيث عثر إكسيكويل هينوخوسا على دفتر حساب مصرفي عمره ستة عقود بينما كان يفتش في متعلقات والده الراحل.

كان والد هينوجوسا يدخر المال لشراء منزل في فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، وأظهر دفتر الحسابات الجاري أنه تمكن من توفير ما يقرب من 140 ألف بيزو، أي حوالي 163 دولارًا الآن. ومع الفائدة والتضخم، تقدر الآن قيمة الـ 140 ألف بيزو بأكثر من مليار بيزو، أو ما يقرب من 1.2 مليون دولار.

كان قد توفي والده منذ 10 سنوات ولم يكن أحد في العائلة على علم بحساب والده البنكي ومدخراته. وبعد وفاته، ظل الدفتر مخزنًا في صندوق لعقود من الزمن حتى عثر عليه هينوجوسا العام الماضي أثناء تنظيف منزله.

ولكن لسوء الحظ، علم الابن أن بنك والده قد أغلق منذ فترة طويلة. ولكن دفتر الحسابات الجاري الذي وجده كان يحتوي على تفاصيل بالغة الأهمية تقول "مضمونة من الدولة". ويشير هذا الوعد إلى أنه في حالة عدم تمكن البنك من سداد المدفوعات، فإن الحكومة ستتولى الأمر. ومع ذلك، اختارت الحكومة عدم الوفاء بهذا الالتزام، مما اضطر هينوجوسا إلى بدء نزاع قانوني مع الدولة.

وقال هينوجوسا "هذا المال لعائلتنا، لقد ادخره أبي بالعمل الجاد"، مضيفًا أن العائلة لم تكن تعلم بوجود دفتر الحسابات حتى عثر عليه وأضاف "لم أعتقد قط أن هذه القصة ستتحول إلى نوع من النزاع القضائي ضد الدولة".

حكمت عدة محاكم لصالح هينوجوسا، لكن الحكومة استأنفت الحكم في كل خطوة. وقال هينوجوسا "إذا حكم النظام القضائي، والمحكمة العليا، ومحكمة الاستئناف لصالحي، فكل ما تبقى لحل المشكلة هو دفع المستحقات، لا أكثر ولا أقل".

أخيرًا، حكمت المحكمة العليا لصالحه بإجبار الحكومة على تعويضه بمبلغ مليار بيزو تشيلي، بالإضافة إلى الفوائد والبدلات المستحقة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه