;

رجل يحصل على 10 جرعات من لقاح كورونا في يوم واحد نيابة عن آخرين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 ديسمبر 2021
رجل يحصل على 10 جرعات من لقاح كورونا في يوم واحد نيابة عن آخرين

يُزعم أن رجلًا نيوزيلنديًا حصل على 10 جرعات من لقاح كورونا في يوم واحد فقط، بعد أن دفعه أشخاص آخرون للحصول على الجرعة نيابة عنهم في واقعة غريبة من نوعها.

رجل يحصل على 10 جرعات من لقاح كورونا في يوم واحد

نيوزيلندا في طريقها للوصول إلى معدل تطعيم ضد فيروس كورونا بنسبة 90٪ بجرعتين قبل عيد الميلاد، لكنها لا تزال تتعامل مع عدد من المواطنين الذين لا يفكرون حتى في الحصول عليه ومع ذلك، فإن عدم تلقيحهم يعني التخلي عن بعض الحريات المخصصة فقط لمن يحمل شهادات التطعيم والكثير منهم لا يرغب في القيام بذلك.

لذلك، يقال إنهم يحاولون التحايل على النظام عن طريق دفع شخص آخر للحصول على اللقاح نيابة عنهم وبالثمن المناسب يبدو أن هناك بع الناس على استعداد للحصول على ما يصل إلى 10 جرعات من اللقاح المحقونة في أجسامهم مقابل تقاضي ذلك الثمن.

أبلغ موقع Stuff الإخباري النيوزيلندي عن الحالة المروعة لرجل لم يذكر اسمه يُزعم أنه حصل على تطعيم كورونا حتى 10 مرات في يوم واحد نيابة عن أشخاص آخرين، مما دفع وزارة الصحة إلى إجراء تحقيق وبحسب ما ورد زار الشخص العديد من مراكز التطعيم في أوكلاند وتلقى لقاح كورونا، عدة مرات نيابة عن أشخاص آخرين دفعوا مقابل "الخدمة".

لقد كان قادرًا على تحقيق ذلك لأنه، من أجل الحصول على الجرعة، يحتاج شخص ما فقط إلى تزويد عامل الرعاية الصحية باسمه وتاريخ ميلاده وعنوانه الفعلي ولا يلزم تحديد صورة، حيث قال متحدث باسم قالت حملة التطعيم: "الأشخاص الذين ليس لديهم شكل من أشكال التعرف على الصورة هم أشخاص في الفئات الضعيفة، مثل المشردون أو ذوو إعاقات ولا نريد أن نضع حواجز أمام تلقيحهم".

على الرغم من عدم وجود بيانات حول استخدام اللقاح بهذه الطريقة والحصول عليه هذا العدد من المرات في يوم واحد، يقول اختصاصيو اللقاحات إنه من غير المحتمل أن يعاني الشخص من أي ضرر جسيم، سيحتاجون على الأرجح إلى التعامل مع الآثار الجانبية الشديدة مثل الحمى والصداع والألم العام، لكن لا شيء خطير للغاية.

وقالت هيلين بيتوسيس هاريس من جامعة أوكلاند: "نحن نعلم أن الجرعات العالية تؤدي إلى تفاعلات لقاح أكثر عمومية، مثل الحمى والصداع والآلام، لذلك قد تتوقع أنه سيشعر بالضيق الشديد في اليوم التالي".

في الأسبوع الماضي، كتبنا أيضًا عن محاولة غريبة أخرى للحصول على شهادة الحصول على لقاح كورونا دون الحصول عليه بالفعل، حيث حاول رجل استخدام ذراع سيليكون للحصول على شهادة التطعيم دون الحصول على الحقنة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه