;

فيديو: أثناء شرح كيفية إخماد حريق يتعرض رجال إطفاء نيجيريين لموقف محرج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
فيديو: أثناء شرح كيفية إخماد حريق يتعرض رجال إطفاء نيجيريين لموقف محرج

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو اعتبره البعض مضحكاً ومثيراً للسخرية، حيث ظهر أفراد من إدارة الإطفاء في نيجيريا يشرحون للمارة الطريقة الصحيحة لاستخدام أسطوانة إخماد الحريق، لكن يحدث ما لم يتوقعه ويتعرض لموقف يثير ضحك وسخرية المارة.

رجال إطفاء في نيجيريا يفشلون في إخماد النار في فيديو محرج

حيث ظهر في مقطع الفيديو أحد رجال الإطفاء في نيجيريا وهو يشرح الطريقة الصحيحة لإخماد حريق باستخدام مطفأة الحريق، لكنه يفشل عدة مرات في إخماد النيران التي تعود في كل مرة للاشتعال مرة أخرى، ليحاول فرد آخر من إدراة الإطفاء إخماد الحريق، لكنه يفشل هو الآخر، مما أثار ضحك وسخرية الحاضرين والمارة وأغلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين شاهدوا الفيديو.

الطريقة الصحيحة لاستخدام مطفأة الحريق

  • يجب عليك أولاً التحقق من أن مطفأة الحريق التي تنوي استخدامها مناسبة لنوع الحريق الذي تواجهه، على سبيل المثال. يجب عدم استخدام مطفأة حريق تعمل بالماء على أي حريق يشمل معدات كهربائية حية.
  • حدد مسار خروج أو مسار خروج واضح. قبل استخدام مطفأة الحريق، تأكد من وجود طريق هروب واضح. إذا كنت غير قادر على إطفاء الحريق ، يجب أن يكون لديك مسار آمن للخروج من المنطقة. عند تحديد مكان الاحتفاظ بمطفأة الحريق، فكر في كيفية الهروب إذا لزم الأمر وتأكد من وجود العديد من طرق الهروب بالقرب منك.
  • لاستخدام مطفأة حريق محمولة، يجب عليك أولاً كسر الختم الذي يثبت الدبوس في مكانه ثم سحب الدبوس. يمنع هذا الدبوس المقبض من تشغيل طفاية الحريق عن طريق الخطأ عن طريق منع الضغط على المقبض. اختبر طفاية الحريق فورًا مع التصويب بعيدًا عن نفسك. هذا لضمان عمل مطفأة الحريق ويوضح لك المسافة التي يقطعها التيار.
  • اقترب من النار من مسافة آمنة ووجه الفوهة أو المخرج إلى قاعدة النار.
  • اضغط على المقابض معًا لتفريغ عامل الإطفاء. بعد تفريغ عامل الإطفاء، حرر المقابض.
  • امسح الفوهة من جانب إلى آخر وأنت تقترب من النار ووجه عامل الإطفاء عند قاعدة اللهب. بعد إطفاء حريق من الفئة (أ)، ابحث عن النقاط الساخنة المشتعلة التي يمكن أن تعيد إشعال الوقود.