;

ألمانيا: رجال الإطفاء يتدخلون لإزالة بجعة تعطل حركة خط السكك الحديدية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
ألمانيا: رجال الإطفاء يتدخلون لإزالة بجعة تعطل حركة خط السكك الحديدية

أجبرت الشرطة ورجال الإطفاء في ألمانيا على التدخل لتحريك بجعة جاءت حداداً على ما يبدو كانت تسد خطًا للسكك الحديدية عالية السرعة وفقًا لبيان صادر عن رجال الإنقاذ يوم الاثنين.

وتم تصوير البجعة وهي تسد الخط بالقرب من فولداتال مما تسبب في إلغاء 20 قطارًا على الأقل، بعد مقتل بجعة ثانية عندما طارت في الخط العلوي فوق القضبان.

بعد الحادث، استقرت البجعة الثانية على خطوط السكك الحديدية أدناه، مما منع القطارات من المرور على الطريق من كاسل إلى غوتنغن، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

بجعة

أحضر رجال الإطفاء معدات متخصصة لإزالة البجعة الميتة من الخطوط العلوية والبجعة الثانية من السكة ونقلها إلى نهر فولدا حيث تم إطلاقها ووفقًا للشرطة فقد تأخر 23 قطارًا بنحو 50 دقيقة في الحادث الذي وقع في 23 ديسمبر ولكن تم الكشف عنه بعد خمسة أيام فقط ولقد لوحظ من قبل أن البجعات تحزن على ما يبدو على رفقائها، مع بقاء الطيور بالقرب من موقع موت شخص آخر.

البجع

هي طيور من فصيلة Anatidae ضمن جنس Cygnus تشمل أقرباء البجع الإوز والبط، يتم تجميع البجع مع الأوز وثيق الصلة في الفصيلة الفرعية Anserinae حيث يشكلون قبيلة Cygnini.

في بعض الأحيان يعتبرون فصيلة فرعية مميزة من Cygninae هناك ستة أنواع حية والعديد من أنواع البجع المنقرضة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك نوع معروف باسم بجعة كوسكوروبا والذي لم يعد يعتبر من البجع الحقيقي.

عادة ما يتزاوج البجع مدى الحياة على الرغم من حدوث الطلاق في بعض الأحيان خاصة بعد فشل التعشيش وإذا مات رفيق  فإن البجعة المتبقية ستتعامل مع أخرى، يتراوح عدد البيض في كل مخلب من ثلاثة إلى ثمانية. 

والبجع هو أكبر أعضاء فصيلة الطيور المائية Anatidae  وهو من بين أكبر الطيور الطائرة يمكن أن يصل طول أكبر الأنواع بما في ذلك البجعة البكم والبجعة البوق والبجعة الصاخبة إلى أكثر من 1.5 متر (59 بوصة) ويزن أكثر من 15 كجم (33 رطلاً).

ويمكن أن يزيد طول جناحيها عن 3.1 م (10 قدم) بالمقارنة مع الأوز وثيق الصلةبالفصيلة، فهي أكبر بكثير ولها أقدام ورقاب أكبر نسبيًا، لدى البالغين أيضًا رقعة من الجلد غير المصقول بين العينين والمنقار ولكن الجنسين متشابهان في الريش والذكور عمومًا أكبر وأثقل من الإناث. 

أنواع البجع في نصف الكرة الشمالي لها ريش أبيض نقي، لكن أنواع نصف الكرة الجنوبي مختلطة بالأبيض والأسود، البجعة الأسترالية السوداء (Cygnus atratus) سوداء تمامًا باستثناء ريش الطيران الأبيض على جناحيها وكتاكيت البجعة السوداء رمادية فاتحة.

ويتغذى البجع في الماء وعلى الأرض تكاد تكون نباتية بالكامل على الرغم من أنها قد تأكل كميات صغيرة من الحيوانات المائية في الماء، يتم الحصول على الطعام عن طريق الترطيب أو التبليل ويتكون نظامهم الغذائي من جذور ودرنات وسيقان وأوراق النباتات المائية والمغمورة. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه