;

دهون البطن: تخلص منها بهذه المشروبات لقوام مثالي

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 مايو 2021
دهون البطن: تخلص منها بهذه المشروبات لقوام مثالي

تعتبر دهون البطن من أكثر المناطق العنيدة في الجسم، الذي يرغب الكثيرون في التخلص منها خاصة مع دخول فصل الصيف، للتمتع بقوام رشيق ومثالي عند ارتداء الملابس الصيفية.

يعاني البعض عند اتباع الريجيم والنظام الغذائي الصحي، من خلال الشعور بالملل وعدم القدرة على اكتمال النظام المعتاد وبالتالي لا تحصل على النتيجة النهائية المطلوبة.

يمكنك الاتجاه للمشروبات الطبيعية الفعالة في حرق دهون البطن، سنخبرك عنها في السطور التالية لتناول قبل النوم للحصول على قوام مثالي في فصل الصيف.

مشروبات للقضاء على "الكرش"

مشروب القرفة

من أقوى المشروبات الفعالة في القضاء على دهون الكرش، إذ تحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجسم، لذلك ينصح خبراء التغذية واللياقة البدنية بتناولها بشكل يومي قبل الخلود للنوم.

بخلاف إنقاص الوزن، تعتبر القرفة من المشروبات التي تعمل على تنظيف الجسم من السموم، في حالة رغبتك في الحصول على فائدة أعلى يمكنك إضافة العسل الأبيض مع المشروب.

كما يمكنك تحضيرها بالحليب الخال الدسم، من خلال وضع القرفة بداخل الحليب حتى تتكثف النكهة وتصبح قوية، ثم بعد ذلك يتم وضع العسل الأبيض الساخن.

يفضل ترك الحليب قليلاً حتى يهدأ ثم بعد ذلك، يضاف العسل الأبيض حتى لا يتعرض للأكسدة ويصبح خطر على الصحة.

مشروب الحلبة

ليس لها قاعدة جماهيرية كبيرة لكنها تعتبر من أقوى المشروبات التي تساهم في عملية إنقاص الوزن، بخلاف ذلك فهي أيضاً تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتمنع حدوث حموضة في الجهاز الهضمي.

يمكنك تناول بالطريقة المفضلة لديك سواء بالحليب أو بالماء، من خلال وضعها حتى الغليان ثم تناولها مع العسل الأبيض.

مشروب الشاي بالبابونج

بسبب عدم تناول الأطعمة الصحية، ستلاحظ الكثير من الأعراض التي تصيب الجهاز الهضمي، كالانتفاخ وعسر الهضم وغيرها.

يمكنك الاعتماد على تناول الشاي بالبابونج الذي يعمل على التخلص من المياه الزائدة في الجسم، بالإضافة إلى القضاء على السموم المتراكمة على الكلى والكبد.

كما أنه يساعد على التخلص من دهون الكرش، لذلك يمكنك تناول الشاي بالبابونج قبل النوم للقضاء على الدهون الزائدة في الجسم خاصة منطقة البطن.

يمكنك تحضيره من خلال وضع الشاي بالبابونج الجهاز في كوب، ثم إضافة الماء الساخنة ويترك لبضع دقائق حتى يتكثف النكهة في الماء.

في حالة رغبتك في إضافة السكر يفضل استبداله بالعسل الأبيض، حتى تحصل على نسبة منخفضة من السعرات وفي نفس الوقت لا يزيد من الوزن.

دهون البطن: تخلص منها بهذه المشروبات لقوام مثالي

مشروب سموزي الخيار بالبقدونس

المشروبات الخضراء تعتبر من ضمن الأنظمة الفعالة، الذي يعتمد عليها البعض لحرق الدهون الزائدة في الجسم، بجانب القضاء على السموم التي تضر بصحة الكلى والكبد.

يحتوي الخيار والبقدونس على نسبة عالية من المياه والألياف، التي تعمل على شعورك بالشبع وفي نفس الوقت لا تؤثر على صحة الجسم.

كما أنها من المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، يمكنك الاعتماد على تناولها للتمتع بجسد أفضل.

لطريقة تحضيره، يتم وضع الخيار مع البقدونس في الخلاط الكهربائي، مع القليل من المياه والعسل الأبيض، بالإضافة إلى حبوب الشيا حال توافرها.

يتم خلط المكونات معاً ثم تناولها، ستحصل على النتيجة المطلوبة خلال أسبوعين مع ممارسة التمارين الرياضية.

مشروب عصير الصبار

هل تجرؤ على تناوله؟، حيث يعتبر من أفضل الأطعمة التي يمكنك الاعتماد عليها في نظامك الغذائي، للتخلص من دهون المعدة والتمنع بجسد صحي ورشيق.

يعتبر عصير الصبار من المشروبات الطبيعية التي تعمل على تهدئة القولون العصبي، كما أنه غني بالفيتامينات الفعالة.

يمكنك تحضيره من خلال إزالة الطبقة الخارجية والحصول على جيل الصبار المتواجد بالداخل، يخلط جيداً في الخلاط.

مشروب الحليب بالكركم

من أفضل المشروبات التي تساهم في علمية إنقاص الوزن هو الكركم بالحليب، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الهام تواجدها في نظامك الغذائي.

بخلاف ذلك، يعتبر الحليب بالكركم من ضمن المشروبات التي تعمل على طرد السموم من الجسم، كما أنه يعمل على تهدئة الهضم والجهاز الهضمي، لذلك عليك تناوله للحصول على فوائده المذهلة.

يمكنك وضع القليل من بودرة الكركم مع الحليب المغلي، ثم يترك لبضع دقائق وتحليته بالعسل الأبيض، يمكنك الاعتماد على تناوله قبل النوم للحصول على فوائده.  

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه