;

فوائد الشاي المثلج: أبرزها التشجيع على فقدان الوزن

  • تاريخ النشر: السبت، 22 مايو 2021 آخر تحديث: السبت، 21 مايو 2022
فوائد الشاي المثلج: أبرزها التشجيع على فقدان الوزن

الشاي المثلج، بدأ انتشاره في الدول العربية منذ فترة، فهذا المشروب ليس الطريقة المثالية لإرواء عطشك فحسب، بل له أيضًا عدد مذهل من الفوائد والاستخدامات.

سواء كنت ترغب في الحفاظ على رطوبتك أو الحصول على بعض الفيتامينات والمعادن القيمة، هل تعلم ماهي فوائد الشاي المثلج؟

الشاي المثلج

حجب الأشعة فوق البنفسجية، يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر المثلج بشرتك على حجب الأشعة فوق البنفسجية الشمسية أظهرت الدراسات أن مركبات الفلافانويد الغذائية الموجودة تحديدًا في الشاي الأخضر لا يمكن أن تقلل فقط من علامات الشيخوخة في الجلد، ولكنها تضيف أيضًا طبقة من الحماية ضد الآثار الضارة للشمس.

تعزيز مضادات الأكسدة، مع وجود 8-10 أضعاف كمية مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود الموجودة في الفواكه والخضروات، يعد شرب الشاي المثلج طريقة رائعة لزيادة مضادات الأكسدة.

 هذه المغذيات الدقيقة رائعة لكل شيء من علاج مشاكل الهضم إلى إبطاء مرض باركنسون وحالات التنكس العصبي الأخرى.

تشجيع فقدان الوزن، أن أحد أكبر العوامل المحفزة لفقدان الوزن هو استبدال المشروبات السكرية بالمشروبات الخالية من السعرات الحرارية بشكل طبيعي.

فوائد الشاي المثلج

وهذه أفضل طريقة للاستمتاع بالنكهات المعقدة والفوائد الصحية من خلال الشاي المثلج غير محلى .

زيادة كثافة العظام، في حين أن المشروبات مثل القهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين يمكن أن تؤثر سلبًا على كثافة عظامك، فإن شاربي الشاي يبتهجون، أظهرت الدراسات العلمية أن شرب الشاي وخاصة الشاي الأخضر  يمكن أن يزيد في الواقع من كثافة العظام، مما يجعله وسيلة رائعة للوقاية من هشاشة العظام.

يعتبر الشاي الأخضر المثلج خيارًا طازجًا وخاليًا من السعرات الحرارية في فصل الصيف.

قد يساعد الشاي المثلج غير المحلى مريض السكري على الحفاظ على سكر الدم مستقرًا، الأمر الذي ينعكس إيجابيًا على صحة المريض عمومًا وعلى شهيته خصوصًا.

البقاء رطب، نعلم جميعًا أنه يجب علينا شرب المزيد من الماء لكننا نعلم أيضًا أنه يجب علينا تناول كميات أقل من السكر، والنوم ثماني ساعات في الليلة، والابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي.

يعتبر الشاي المثلج غير المحلى مصدرًا رائعًا للترطيب نظرًا لأنه مصنوع من الماء، فإنك تحصل على نفس فوائد الترطيب من الشاي.

اليوم العالمي للشاي

يتم الاحتفال بيوم الشاي الدولي في جميع أنحاء العالم لتسليط الضوء على مقدار التأثير الذي أحدثته تجارة الشاي على العمال والمزارعين.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 مايو يومًا عالميًا للشاي وذلك برؤية التقدم الذي تحرزه الدول الآسيوية في صناعة الشاي العالمية.

في عام 2019 ، قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاحتفال باليوم العالمي للشاي في 21 مايو من كل عام وذكر التجمع أن اليوم سيعزز المبادرات الجماعية لتنفيذ أنشطة لدعم إنتاج الشاي واستهلاكه المستدامين بالإضافة إلى زيادة الوعي بأهمية الشاي في المعركة ضد الجوع والفقر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه